تقييمي لفلم Tracks المقتبس عن قصة حقيقية

سيدة الجمال في صحراء استراليا!


قصة الفلم:
يتحدث الفلم عن الفتاة Robyn Davidson وطموحها لعبور مسافة 1700 ميل عبر صحراء الاسترالية الى المحيط الهندي في عام 1977, مع مساعدة National Geographic في تموين اموال للرحلة وتقديم مصور يوثق رحلتها. في القصة الحقيقية تقوم Robyn بتأليف كتاب لرحلتها ويومياتها التي عاشتها طوال الرحلة واسمته Tracks.


تقييم الفلم:
الايجابيات:
تجذبني الافلام المقتبسة عن قصص انسانية وحقيقية لهذا كان الفلم في قائمة الانتظار, طريقة استعراض القصة واقعية ومباشره تماما وبسيطة بدون الدراما الكئيبة. الجمال كانت تضحك وايضا مشهد غناء الهنود الاستراليين.


السلبيات:
للأسف الفلم خيبة امل كبيرة, الفلم ينقل لنا فلم بدون هدف ابدا تقدرون تقولون ان القصة ما تستحق تكون فلم مجرد كتاب لان الفلم فقط يورينا الممثلة واهيا تمشي مع الجمال بدون ما يورونا معاناتها وما شاء الله 8 شهور واهيا تمشي بالصحرا الويه نظيف ومرتب وشحلاتها الا اللهم شعر اباطها فقط … الفلم مو مثل ما تخيلته بورينا معاناة البطلة بل كان مجرد وحده بتحقق حلمها واحداثها غير مهمة نهائيا والصدمة الكبير في الفلم تقول “لو تسألوني ليش بتسوين هالشي والتعب راح ارد عليكم .. ليش لا؟” الكاتبة نفسها ليمن قررت تمشي بالصحرا ما كان عندها اي هدف مجرد انها بتسوي الي سواه ابوها في افريقيا فقط لا غير. اداء الممثله غير مقنع تماما ولا يمثل اجهاد امراة تمشي في الصحراء وحيده لمدة 8 شهور! 

تقييمي:
6/10

معلومات الفلم:
– اخراج: John Curran
– كتابة: Marion Nelson من كتاب الكاتبة نفسها Robyn Davidson
– تمثيل:Adam Driver و Mia Wasikowska و Emma Booth
– تصنيف الفلم: سيرة ذاتية – دراما 
– مدة الفلم: 112 دقيقة .
– تاريخ عرض الفلم: 10 أكتوبر 2013 – في الكويت 8 مايو 2014 – أمريكا 19 سبتمبر 2014
– التقطيع: تقطيع الفلم مو طبيعي 

Tracks – Trailer
Tags
%d مدونون معجبون بهذه: