تقييمي لفلم The Amazing Spider-Man 2

عودة الرجل العنكبوت الذي عدناه! 
 
قصة الفلم:
صراع بيتر باركر مع شركة Oscorp ما زال مستمرا وهذه المرة مع 3 أعداء في ظل صراعه الشخصي مع حبيبته Gwen Stacy ولكن في هذا الجزء يكتشف الحقيقة المرة حول والده وابحاثه السابقة في الشركة.
 
 
تقييم الفلم:
الايجابيات:
اخيرا استطيع القول ان The Amazing Spider-Man is Amazing !


تركيبة شخصية سبايدرمان الفتى المراهق الشقي والرومانسي الذي يشعرك بانه شخص عادي يحب مساعدة الناس عادت من جديد حيث في الجزء الاول ارتكبو خطأ فادح في جعل البشر يساعدون سبايدرمان على القفز او النجاة! نشاهد في هذا الجزء تصوير جبار ومشاهد ليست بعنيفة لكنها مشوقه ومضكة في بعض الاحياء, لم اشعر بالملل على الرغم من مدة الفلم (ساعتين وربع) ولكني سعيد جدا لعودة سبايدرمان الذي عدناه. دور الممثل Emma Stone كان مقنع جدا حتى اللقطة الاخيره لها في الفلم كانت مثالية ولم اتصورها نهائيا ان تكون قادرة على تجسيد دور حبيبة Spider-Man. وابدع الممثل Jamie Foxx بدور Electro وكان دور جديد بالنسبة له وقدم لنا الشخصية بالضبط كما احسسناها في الكوميكس. اما الاخراج فلا غبار عليه حيث يعتبر الفلم من الافلام القلة التي تستحق مشاهدتها على شاشة IMAX. وعلى الرغم من علمي ان Rhino سيظهر فقط في 4 دقائق الا انها 4 دقائق صادمة تحمسك لانتظار الجزء الثالث.

السلبيات:
على الرغم من الايجابيات العديدة الا انهم ارتكبوا بعض الاخطاء او بوجهة نظري “اضافات مالها داعي” في الفلم, اولها طريقة عرض الاعداء الثلاثه لم تعجبني, وكما توقعت فان الممثل Dane DeHaan ليس مناسبا للدور بالمرة شعرت وكأنني ما زلت اشاهده في فلم Chronicles على عكس James Franco  الذي ابدع بالدور في سلسلة Spider-Man السابقة. ومن اهم السلبيات في الفلم هي تشتيت اللقطات في الفلم حيث تظهر لقطة ثم ننتقل الى لقطة اخرى لا علاقة لها بالسابقة ثم تظهر لقطة متصلة باللقطة الاولى مما يجعلك تفكر طوال الفلم بكلمة “شكو!” .. اعتقد ان هنالك بعض اللقطات لم يكن لها داعي في الفلم مجرد تمديد لمدة الفلم فعلى الرغم من وجود 3 مقاتيل الا ان الصراع الوحيد كان مع Electro التي اعجبتني طريقة تحوله كثيرا وابراز قوته الا ان لم يكن من الداعي استعراض شخصية Green Goblin.
 
تقييمي:
7.5/10

 
معلومات الفلم:
– اخراج: Marc Webb
– كتابة: Alex Kurtzman و Roberto Orci
– تمثيل: Andrew Garfield و Emma Stone وJamie Foxx
– تصنيف الفلم: Action – Adventure – Fantasy
– مدة الفلم: 142 دقيقة
– الفئة العمرية: PG-13
– تاريخ العرض: 1 – مايو – 2014
– التقطيع: التقطيع شبه قاتل في الفلم حيث تم حذف اي لقطه تحتوي على قبلات او صورة قبلات لهذا فالحديث في هذه المشاهد غير مفهوم وكذلك تم حذف مشهد بسيط في صراع Electro و Spider-Man في نيويورك.

 
 
The Amazing Spider-Man 2

 

 

2 تعليقان

Click here to post a comment
  • I&#39;ve just watched it strongly agree that date was suck ..I loved this spider man and his girl friend they were awesome but I was so disappointed with her death 🙁 …If u don&#39;t mind can u share us the song that appeared at the end of the movie loved it<br />

%d مدونون معجبون بهذه: