تقييمي لفلم الكوميديا Chef

التكرار قد يقتل الموهبة!

قصة الفلم:
يتحدث الفلم عن الشيف Carl Casper الذي يفقد مطعمه بعد ان قام بالخروج عن اطار المنيو المتكرر لهذا يقوم بانشاء مطعمه الخاص على عربة يجوب بها ميامي وشرق امريكا في ظل محاولته انقاذ حياته الاسرية.

تقييم الفلم:
الايجابيات:
الفلم ممتع ويظم نخبة من نجوم هوليوود وكذلك الكوميديا الخفيفة التي تضفي اليك شعور الانتعاش اثناء مشاهدة الفلم بعيدا عن الابتذال والسخرية. وكذلك اعجبني كيف اوصلوا فكرة ان البداية الجديدة قد لا تكون نهاية الماضي بل Refresh لها وان نهاية الامر ليست نهاية الامر بل هو دافع للبدء من جديد بطرق مختلفة وتحقيق ما رغبنا بتحقيقه منذ البداية. واعجبني كيفية استغلال المشكلة في تسليط الضوء على اثار مواقع التواصل الاجتماعي سلبا وايجابا وايضا علاقة الاب وابنه. اما الفنانة صوفيا فهي فعلا فنانة كوميدية بالدرجة الاولى واعجبني دورها في الفلم فكان مزيج بين الدراما وشخصيتها في Modern Family.

السلبيات:
القصة متكرره ومستهلكة جدا وعلى الرغم من النجوم الموجودين في الفلم الا انه كان خالي من الابداع الفكري او الدرامي, اعتقد ان المخرج وكاتب وبطل الفلم Jon Favreau اراد ان يقدم للجمهور فلم خفيف يضم اصدقاءه المقربين على رأسهم صوفيا فيرجارا وسكارليت جوهانسون وروبرت داوني جونيور. لم تعجبني طريقة تصوير الفلم وكان بمثابة دعاية بحته حول “كيف تستخدم Twitter” فطوال الفلم الى نهايته ترى الاب يتعلم كيف يستخدم تويتر وكيف يرسل صور وغيرها من الامور التي بدت سخيفة جدا على الرغم من موجود اباء فعلا لا يعلمون ما هو تويتر حتى لكن المسألة لا تستحق تسليط نصف وقت الفلم عليها!!! والممثل John Leguizamo ما يعرف يمثل اهوا نفس الكاريكتر سواء فلم كوميدي , أكشن , حربي .. نفس التعابير ونفس الاسلوب.

تقييمي:
6.5/10

معلومات الفلم:
– اخراج: Jon Favreau 
– كتابة: Jon Favreau
– تمثيل: Jon Favreau و John Leguizamo و Sofía Vergara بمشاركة Scarlett Johansson و Robert Downey Jr.
– نوع الفلم: كوميدي 
– مدة الفلم: 115 دقيقة
– تاريخ عرض الفلم: 22 مايو 2014
Chef – Trailer


2 تعليقان

Click here to post a comment
  • You talked about the movie it self I look at as the chef life how he left his secure job and went to what he want and this the re life of what chefs are its not as people think it is from my point of view the way the movie put out its to talk about chefs not about the meaning of the movie I liked it because it says it all about chefs who work hard and not having fun and this movie says it all <br

%d مدونون معجبون بهذه: