اغرب الاحتفالات والمهرجانات حول العالم

الكرنفالات والاحتفالات تتنوع على مستوى العالم، ومنها احتفالات ترسم البهجة والسعادة على الناس ومنها احتفالات تزرع الرعب والخوف في قلوب الناس وهناك العديد من انواع الاحتفالات ولكن اليوم نستعرض لكم اكثر الاحتقالات الغريبة حول العالم.
krampus – النمسا 

في النمسا يقام احتفال يرتدي فيه المشاركون ملابس و اقعنه على شكل شيطان ويرتدون ايضا مخالب حادة وقرون، والسبب الرئيسي للاحتفال لمعاقبة الاطفال ذو السلوك السيء على افعالهم، اليكم فيديو لاحتفالهم الغريب والمخيف.





Tomatina Festival – اسبانيا 

في كل عام في شهر 8 تحدث معركة غريبة في اسبانيا لمدة اسبوع،حرب الطماطم يستهلك فيها نحو 140-150 طن من الطماطم الناضجة وتبدا المعركة باطلاق قنبلة صوتية وتستمر الى ان يسمعو قنبلة صوتية ثانيه وبعدها فورا تبدا عمليات التنظيف.




Argungu – نيجيريا 

 يقام المهرجان في الشمال الغربى من ولاية كيبي ويعتبر من اهم المهرجانات الشعبية في نيجيريا والذي يشارك فيه الالاف من الصيادين نحو هدف واحد وهو البحث عن اكبر سمكة، بحيرة Matan Fada الطينية لاتعجب الصيادين كمنظر ولكن البحيرة مليئة بالاسماك بسبب صيد الاسماك في البحيرة مرة واحدة في السنة، بعد انتهاء وقت المسابقة يقوم الحكم باختيار الفائز بالمسابقة ليستلم حافلة بقيمة 7500 دولار.





La Quema del Diablo – غواتيمالا

 احتفال حرق الشيطان والارواح الشريرة يعتبر من الطقوس المهمة لأهالي غواتيمالا، حيث يعتقد السكان بأن الأرواح الشريرة والشيطان يعيشون في الظلام ويتم استعبادهم، فيبدأون في جمع القمامة والأوساخ ويضعونها في أكوام هائلة ثم يحرقونها.


The Songkran festival – تايلاند
الاسم كنايه عن الوقت الذى يقام فيه هذا الاحتفال الشهير حيث كل شهر ابريل من كل عام يعتبر بداية العام التايلاندي الجديد وتحديدا 13 و14 و15 ابريل من كل عام، وفى هذا الوقت من السنه تكون درجات الحراره فى تايلاند عالية جدا،جميع الشعب خلال هذا الوقت من العام يرش الماء على بعضهم فى الشارع ووجود سيارات محمله بكميات كبيره من الماء للرش على من يقابلوه سواء يعرفونه او لا يعرفونه فهو عيد وعلى الجميع ان يفرح بهذا الشكل الغريب وحيث يستخدمون الفيلة ايضا لرش الماء.

Holi Phagwa – الهند
مهرجان هندي يقام كل سنة خلال فصل الربيع فى كل من الهند و نيبال وعادة  يقام عند اكتمال القمر بدرا، فى اول ايام الاحتفالات تضاء الالعاب النارية تعبيراً عن حرق الشيطان Holika، وفى اليوم الثانى يبدا الاحتفال بالالوان اعتقادا بان تغير الطقس يجلب أمراضا مثل الحمى و الانفلونزا لذا يقومون بنثر مساحيق الالوان أعتقادا ان هذا سيطرد هذه الأمراض بعيدا.
اليكم فيديو كليب عن هذا المهرجان غناء كل من:
 Amitabh Bachchan, Shahrukh Khan, Aishwarya Rai, Uday Chopra, Jugal Hansraj, Jimmy Shergill, Shamita Shetty, Kim Sharma, Preeti Jhangiani

%d مدونون معجبون بهذه: