Reduction اول فلم زومبي كويتي قصير

التحول .. عمل كويتي بفكرة عالمية!


قدمت لنا فرقة Art Lunatix فلم قصير بعنوان “Reduction” او التحول وهو اول فلم كويتي قصير يقدم لنا شخصية الZombie او الموتى الاحياء. وكمقيم أفلام احرص على رؤية الفلم مهما كانت مدته وفكرته من جميع الجوانب لهذا قررت تقييم الفلم القصير Reduction.
تقييمي:
الايجابيات:
من أهم العوامل التي شجعتني لكاتبة التقييم هو تصوير الفلم وطريقة عرض الاحداث عالمية واختيار اماكن التصوير شعرت وكأنني اتابع حلقة من حلقات The Walking Dead. تمثيل الممثلين وتعابير اوجههم لابس بها حيث علمت انها المرة الاولى التي يمثلون فيها في فلم. اما المكياج فهو نقلة نوعية كبيرة لم اصدق كم التفاصيل الموجوده سواء قبل او بعد التحول بدا واضحا جدا كمية العمل الدقيقة للخروج بهذه النتائج. وايجابية اخرى هي اعتماده على الflashback لعرض احداث الفلم. وهنالك حكمة في الفلم وهي “صديق اليوم عدو الغد”.


السلبيات:
أسوأ ما قد يخلو منه الفلم هو الهدف او القصة وهذا ما قتل الفلم بالنسبة لي, فعلى الرغم من المكياج والتصوير والاخراج الصوتي البارز الا ان الفلم افتقر للقصة او الهدف فكانت مجرد لحظات “تحول” شخص مصاب الى زومبي وكم تمنيت لو كانت ثاني جملة ظهرت في الفلم “…. بعد ثمانية عشر شهر من انتشار وباء الزومبي” قد تم تصويرها بلقطات سريعة لتبين كيف انشر. 

تقييمي:
3.5/5



معلومات الفلم:
– اخراج: خالد المطيري
– انتاج: Art Lunatix Group
– تصوير: مشعل العجمي 
– تمثيل: ثامر الخالدي و ناصر الشواف و محمد الحمدان
– مكياج: Q8_Chun_Li
–  تاريخ عرضه: 19 – ابريل – 2014
– مدة الفلم: 13:30 دقيقة

REDUCTION – التحول

3 تعليقات

Click here to post a comment
  • يعطيهم العافية على جهدهم والصراحة كلامك كله مضبوط و كان بعد ناقصهم اشياء مثل المواقع والامكنة والقصة مالها معنى بس الهدف منه المشاهده 🙂 وشكرا

  • الفلم سيئ والتمثيل اسوأ ماحسيت اني مندمجه معاهم او اشوف تمثيل صح ! تمثيلهم كان حيل عادي اي احد يقدر يقلده ! وماكان في هدف .. الي عجبني الميك اب والمكان .. ويعطيهم العافيه ونتوقع ان شاءالله احسن من جذي

%d مدونون معجبون بهذه: