iPad mini vs Nexsus 7 …



باتت الحاجة لإقتناء جهاز tablet ملحه لدى البعض. لكن الوقوع في فخ الاختيارات العديدة قد يأخذ البعض نحو الإختيار الخاطئ. في بداية ظهور الأجهزة اللوحية، كانت الشركات تطمح نحو انتاج شاشات اكبر بكثير من الأجهزة الذكية. لكن مؤخراً بدأت الشركات بإنتاج اجهزة لوحية أصغر لسهولة حملها و التحكم بها. شركة Apple أكبر مصنع للأجهزة اللوحية بجهازها الخارق IPad تمتلك 50% من السوق. و المنافسة من شركات Android تعتبر ضعيفة على صعيد الأجهزة اللوحية. مؤخراً أصدرت شركة Apple جهازها الجديد IPad mini و كذلك أصدرت شركة Asus جهازها الرائع Nexus 7. 
Unboxing Nexsus 7. 




مع الجهاز يأتي الشاحن و كتيب التعليمات. 




iPad mini unboxing.






كذلك يأتي مع الجهاز الشاحن و الكتيب.  
فيما يلي جدول مقارنة لأهم خصائص الجهازين.










من الواضح ان الجهازين يمتلكان خصائص قيمة جدا و من الصعب تفضيل احدهما على الآخر لذلك اجريت اختبارات مختلفة توضح مواطن القوة و الضعف لكل جهاز من حيث الإستخدام الشخصي . 
اول اختبار و هو إمكانيات الكاميرا. 



IPad mini


Nexus 7



رغم تطابق مواصفات الكاميرا في الجهازين الا ان iPad mini تفوق على Nexus 7 و تتضح ان كاميرا iPad mini أقوى من Nexus 7. 

اختبار الشاشة. 


IPad Mini

Nexus 7



من حيث المواصفات فمن الواضح ان شاشة iPad mini أقوى من شاشة Nexus 7. و في الواقع يتضح تفوق شاشة iPad mini. فجودة الصورة لا يمكن تجاهلها في iPad mini. فكثير من الأشخاص يفضلون مشاهدة الأفلام و الفيديوهات على الأجهزة اللوحيه. 
اختبار الصوت. 


Nexsus 7

IPad mini



في اختبار الصوت تم قياس حدة الصوت و نقاؤه لكل من الجهازين. و اتضح فرق كبير ناله iPad mini متفوقا على Nexus 7 ليس فقط في حدة الصوت لكن في نقاؤه أيضاً. لكن ما هو سيئ في الجهازين ان مخارج الصوت فقط متواجدة في جهة واحده. 
في الختام يظل الفيصل في يد المستخدم، فأنا شخصيا لا أفضل ان يكون جهازي المحمول iPhone لكن حتما أفضل ان يكون الجهاز اللوحي iPad mini. لانه يلبي احتياجي للجهاز اللوحي. كذلك لدي تحفظ على اجهزة Android اللوحية فيجب على Android تغيير نظام الأجهزة اللوحية لتناسب الأجهزة اللوحية من حيث الحجم و المظمون.  


%d مدونون معجبون بهذه: