ماذا تعرف عن طفلة الضوء Preview: Child of Light


الجهاز: جميع أجهزة الجيل الحالي والقديم
تاريخ الاصدار: 30/4/2014
عدد اللاعبين: 1
الناشر: Ubisoft
المطور: Ubisoft Montreal


أوبي-سوفت (Ubisoft) شركة رائدة  في تطوير ونشر ألعاب الفيديو، تأسست عام ١٩٨٦ في فرنسا، ومنذ ذلك الوقت وهي تزود ساحة ألعاب الفيديو بعنواين مثيرة وفريدة من نوعها، مثل رايمان (Rayman) و عقيدة القاتل (Assassin’s Creed)، وها هي تعود لنا بعنوان جديد ذو زخم فني رفيع، وفكرة مبتكرة.

طفلة الضوء (Child of Light) عنوان يتم تطويره في أستوديو أوبي-سوفت مونتريال باستخدام محرك تطوير الألعاب أوبي-آرت (UbiArt)، وهو نفس المحرك الذي استخدم لتطوير لعبتي أصول رايمان (Rayman Origins) وأساطير رايمان (Rayman Legends)، و الشبه بين هذه الألعاب الثلاث واضح جدا، خاصة في شكل الروسومات و نمط اللعب ذو التحرك الجانبي (side-scrolling) في بيئة ثلاثية الأبعاد.
إنه لمن المفرح أن تجد في هذا الزمن المتخم بالرسومات الرقمية ألعاب مرسومة بخط اليد، مثل ريمان و طفلة الضوء، فرسومات اليد من وجهة نظري فيها جمال لا يوجد في قريناتها من الرسومات الرقمية، فهي تمتاز بعنصر اللا-كمال الذي يضفي على الرسم حسا إنسانيا وعمقا فنيا، ومن الجدير بالذكر أيضا، إن حوار اللعبة وقصتها مكتوبان على هيئة قصيدة، ويتوجب على اللاعب خوض مراحل اللعبة المختلفة لإكمال سرد القصة وقراءة القصيدة.

تدور أحداث القصة في عالم فانتازيا ساحر، حيث يتوجب على أورورا (Aurora) -الشخصية الرئيسية- تخليص مملكة ليموريا (Kingdom of Lemuria) من الشريرة  ملكة الليل (Queen of Night)، اللتي سرقت الشمس والقمر و النجوم، وتركت المملكة في ظلام سرمدي.

معارك اللعبة تتبع نمط اللعب المتتالي (RPG)  بنظام الوقت النشط (Active-Time System)، أي لن يستطيع اللاعب من وضع المعركة على الإنتظار وهو يبحث ويختار الفعل المناسب من القائمة، كما تعودنا من ألعاب النمط المتتالي التقليدية.


ستكون اللعبة متوفرة في الأسواق إبتداء من ٣٠/٤ من هذا العام، وستكون متوفرة كنسخه رقمية فقط ب $١٥ لا اكثر.

المصادر:
GamesTM Magazine
news.softpedia.com
destructoid.com

%d مدونون معجبون بهذه: