تقييمي لفلم الدراما والخيال العلمي Transcendence

التكنلوجيا تسيطر على عالمنا!

قصة الفلم :
من يمتلك المعرفة يمتلك القوة هكذا يظن ويل كاستر العالم والباحث، يسعى كاستر لصنع اله تحتوي على علم وذكاء البشرية وتصبح تجاربه موضع جدل ويكتسب شهرة واسعة النطاق يتم اغتياله على يد مجموعة من الارهابيين المعادين للتكنولوجيا لكن يتم إنقاذ مخه قبل ان يلفظ أنفاسه الآخيرة ويتم نقل ذاكرته إلى كمبيوتر فائق بذكاء صناعي الذي كان العالم قد اخترعه بنفسه .


تقييم الفلم :

الايجابيات :
الشخصية التي قدمها الممثل Johnny Depp كانت شخصية جديدة ولم نراه من قبل بدور مثل هذا الدور الفلم مليء بالاحداث التي تجذبك لمعرفة ما الذي سيحدث بعد ذلك وعلى الرغم من مدة الفلم ساعتين لن تشعر بالملل واما من ناحية التصوير والتاثيرات للفلم فكانت ممتازة .

السلبيات :
قصة الفلم مكررة وتصنيف الفلم دراما، خيال علمي وغموض ولكن كل الذي شاهدته هو خيال علمي واكشن. بالنسبة لقصة الفلم فهنالك ضعف بالخلفيه الدرامية للقصة حيث لا يوجد ماضي بل مجرد احداث ومن السلبيات الاخرى ان المخرج كانت لديه قصه ولكنه لم يعرف كيف يطبقها على ارض الواقع وستشعر بأن هنالك نقص بقصة الفلم ووجود مشاهد لافائدة منها بالفلم فقط لزيادة مدة الفلم، وليس هناك تفاصيل دقيقة للفلم وكيف حدث كل هذا، الفلم باختصار فلم اكشن وخيال علمي بقصة تكررت في اكثر من فلم .

تقييمي للفلم :
7/10

معلومات الفلم :

الفلم من بطولة : Johnny Depp و Kate Mara و Morgan Freeman و Cillian Murphy و Rebecca Hall 
كتابة : Jordan Goldberg و Jack Paglen و Wally Pfister
اخراج : Wally Pfister
تصنيف الفلم : دراما ، اكشن ، خيال علمي
مدة الفلم : 119 دقيقة
التقطيع : تقطيع بسيط جدا (دقيقة واحدة تقريبا)
تاريخ عرض الفلم : 17/4/2014
Transcendence


1 Comment

Click here to post a comment
%d مدونون معجبون بهذه: