تفسير المشاهد الاضافية في فلم Captain America: The Winter Soldier

كما عودتنا MARVEL بوضع مشاهد اضافية في نهاية افلامها, ها هي تفاجئنا بمشهدين لكل منهما تفسير أعمق وأغرب من الأفلام السابقة! ولتفسيرها سأقسم الموضوع لقسمين ..

مشهد النهاية (تحذير SPOILER):
في نهاية الفلم يظهر لنا The Winter Soldier وهو يتمشى في متحف كابتن امريكا ليرى صورته ايام الحرب تحت اسم Bucky وتفاصيل حياته, لهذا المشهد تفسيرين:
– الأول: هو ان المقاتل Winter Soldier عرف من يكون وانه سينضم للأفينجرز في المرحلة الثالثه مع كلا من Quicksilver و Scarlet Witch.
– الثاني: في عام 2000 ظهرت مجلة Captain America بعدد صدم الكل حيث قام الكابتن بالتخلي عن بدلته والوقوف امام المحاكم الامريكية, ويتحول الى شخصية Nomad بنفس الاسم ولكن بزي مختلف فيما يتحول صديقة Bucky (الWinter Soldier) الى كابتن امريكا برداءه التقليدي.فهل سيستبدلون الادوار في الجزء الثالث من كابتن امريكا؟ 
أول ظهور لكابتن امريكا في شخصية Nomad و باكي في شخصية كابتن امريكا

مشهد منتصف الCredits ( تحذير SPOILER):
بعد ظهور اسماء الابطال الرئيسين يظهر لنا مشهد يقدم لنا 3 شخصيات جدد, حيث شاهدنا Baron Wolfgang von Strucker الذي اداه الممثل Thomas Kretschmann وشخصية البارون هي شخصية شريرة من الاتحاد السوفيتي ومن اول اعداء رئيس منضمة SHIELD الرئيس Nick Fury منذ ايام الحرب العالمية الثانية حيث يقول في المشهد “زمن المعجزات اتى” والمقصود فيها ان لدينا معجزتين محبوستان هما Quicksilver و Scarlet Witch.
      أول ظهور لعائلة دكتور ماجنيتو وعلى اليمين التوأم 

وقبل الحديث عنهما بالتفصيل, يظهر امامنا عصا Loki من فلم The Avengers الاول والهدف من ظهورها هي تأكيد لما كان “أشاعة” في ما سبق, حيث كان يظن ان منضمة SHIELD هي “الصمغ” او السبب في جمع أفلام MARVEL مع بعض ولكن مع نهاية المنضمة في هذا الجزء من كابتن امريكا واختفاءها كما قال البارون “شيلد وهايدرا عملتان لوجه واحد, اللذان اختفيا من الوجود” وتأكد لنا ان ما سيجمع أفلام MARVEL جميعها هي الأحجار الكريمة السته والتي شاهدنا منها اثنان, الأول في أفينجيرز (الحجر الازرق Tesseract) و فلم Thor 2 (الحجر الاحمر Aether) ويقال بأن الحجر الثالث موجود في عصا Loki. 

نعود الى ظهور Quicksilver و اخته التوأم Scarlet Witch, ولهما تفسيران:
التوأمان في كواليس تصوير The Avengers 2

الأول هو تحميس المشاهدين الى الجزء الثاني من فلم The Avengers: Age of Ultron حيث ستظهر الشخصيتان بجانب أبطال افنجيرز (للعلم التوأمان كانا من اعداء افنجيرز بسبب والدهما لكنهما قررا التضامن معهم) اما السبب الثاني وهو المقنع جدا استباق شركة MARVEL لاظهار Quicksilver قبل عرض فلم X-men: Days of Future Past والسبب يرجع الى بيع شركة مارفيل لحقوق اكس مين لشركة FOX لهذا لا تستطيع مارفيل ذكر حقيقة ان والد التوأمان هو Doctor Magneto الشرير من سلسلة X-Men ولكنها تستطيع استخدام التوأمين كونها شخصيات مشتركة في الشركتين, وقد قامت شركة فوكس باضافة Quicksilver الى فلم اكس مين لهذا قامت شركة مارفيل باستعراض قوته وشكله قبل عرض فلم اكس مين الجديد. 

لمشاهدة المشهدين تابعنا على انستجرام @KORBLOG

لقراءة تقييم فلم Captain America: The Winter Soldier اضغط هنا 

6 تعليقات

Click here to post a comment
%d مدونون معجبون بهذه: