الأرواح المظلمة Review: Dark Souls 2





الأجهزة : PS3, XBOX 360, PC
المطور: From Software
الناشر: Namco Bandai
تاريخ الإصدار : 11/3/2014

إمتازت سلسلة الأرواح (The Soul Series) بصعبوتها، واشتهر محبي السلسلة أيضا بأنهم لاعبين متمرسين و مهرة، أول إصدار للسلسة كان في عام ٢٠٠٨ وحملت اللعبة اسم أرواح الشياطين (Demon Souls)، وبعد تعامل الأستوديو المطور مع ناشر آخر (Namco Bandai) أخذت السلسلة إسم الأرواح المظلمة (Dark Souls)، وها هي تعود لنا بجزء جديد.
هذا الجزء ضم الكثير من التطويرات التي اقترحها جمهور اللاعبين، مثل شبكة إنترنت أقوى وسرعة إطار رسومية (frame rate speed)  أفضل، وكذلك اللعبة تقدم عالم لعب أكبر بل وصف من قبل بعض النقاد بالعملاق.


إذا كنت تبتعد عن هذه السلسلة خوفا من الصعوبة، فهذه ليست بمشكلة أبدا، اللعبة من وجهة نظري متوسطة الصعوبة وإن كانت سمعتها تقول عكس ذلك، المصممين حرصوا على وضع الكثير من الأدوات والخيارات داخل اللعبة لتخفيف حدة الصعوبة وجعلها عادية أو حتى في بعض الأحيان سهلة، وهناك أيضا خيار الإستعانة بلاعبين عبر شبكة الانترنت، وهذا يجعل اللعبة ممتعة وسهلة للغاية.

الأمر الوحيد الذي لا يعجبني بجميع إصدارات سلسلة الأرواح، هو عنصر الضياع اللذي يحرص المصممون على خلقه، وإن كان قليل من التيه والضياع داخل اللعبة يضفي جوا من الإثارة والاستكشاف إلا أن المصممين بالغوا في هذا من وجهة نظري، فكثير من الأحيان أجد نفسي لا أعلم أين أذهب أو ماهي المهمة التالية، وتجدني دائم التردد على المواقع الإرشادية أو دليل اللعبة الرسمي.



ليس هناك قصة واضحة للعبة، فاذا كنت تبحث عن لعبة قصصية وعميقة فلن تجد هذا في سلسلة الأرواح، تبدأ قصة هذا الجزء على أنك مصاب بلعنة وهدفك الأساسي هو التخلص منها، فيدخل اللاعب أرضا غريبة تسمى درانجلك (Drangelic) وهناك ترشدك إمرأة أغرب للبحث عن الملك، فهو الوحيد القادر على مساعدتك للتخلص من اللعنة، لا علاقة للقصة بقصة الجزء الاول إلا بعض الامور الغير مهمة ابداً.



اللعبة تستحق ما حصلت عليه من مديح وإطراء، فهي بلا شك مثيرة ومشوقة، وتتحدى اللاعب وتعمل على تدريبه ليصبح أحسن وأمهر باللعب، العيب الوحيد من وجهة نظري هو صعوبة معرفة الخط الرئيسي للعبة وأين يجب على اللاعب الذهاب بعد الانتهاء من منطقة أو وحش رئيسي، فعامل الضياع هذا يصيب اللاعب بالعصبية أحيانا.

التقييم
٩/١٠

%d مدونون معجبون بهذه: