اغرب المتاحف حول العالم

هناك العديد من المتاحف حول العالم  و التي تهتم بعرض اشياء غريبة اليك قائمة لاغرب المتاحف في العالم


متحف كوربوس – هولندا
Corpus museum

تم بناء هذا المتحف على شكل جسم الإنسان وتؤخذ الزوار في رحلة عبر الدواخل من الجسم ويمرون بالقرب من اجهزة جسم الانسان او من خلالها ، ويتميز المتحف بوجود شاشات خاصة يمكن للزوار رؤية العمليات المختلفة التي تحدث داخل الجسم.



متحف الشعر – تركيا
Hair museum

في عام 1979 عندما قرر صانع الخزف التركي Galip Körükçü جمع شعر النساء و عمل متحف خاص للشعر و بعد 30 عاما اصبح هذا المتحف مزارا دوليا يجذب كثر من الناس و يحتوي علي 16 الف عينه من الشعر و كل عينه مدون عليها اسم صاحبه الشعر و عنوانها.


متحف بقايا طعام المشاهير – بريطانيا
Museum of Celebrity Left-Overs
ظهرت فكرة الاحتفاظ ببقايا طعام المشاهير الذين يرتادون  مطعم في قرية تراب الملوك Kingsand في بريطانيا منذ ثمان سنوات حيث يتم الاحتفاظ ببقايا الطعام في علبة زجاجية صغيرة مفرغة من الهواء لإطاله فترة حفظ الطعام ثم توضع على رف في خزانه خاصة في المطعم، صاحب المطعم هو مايكل بينت Michael Bennett ويقوم هو و زوجته بطبخ الطعام.


متحف السروال – بلجيكا

يقدم هذا المتحف عرض لسراويل وليست مجرد اي سراويل، متحف متخصص لعرض سراويل لاهم الشخصيات الشهيرة ويتم عرضها مع صورة مطبوعة لصاحبها ووضع توقيعه باللوحة والشخصية الأبرز في المتحف بالوقت الراهن هو الرئيس السابق لفرنسا نيكولا ساركوزي.


متحف السحر – انجلترا 
The Museum Of Witchcraft

المتحف موجود في بوس كاسيل في كورنوال ، إنجلترا هذا المتحف مخصص لتاريخ الساحرات و اسهاماتهم على مر العصور احذر ان تغضب احد الساحرات هناك فتحولك الى ضفدع هههههههه.


متحف الموز الدولي – الولايات المتحدة الامريكية
International Banana Museum

أنشأ هذا المتحف في كاليفورنيا عام 1972 ومنذ ذلك الوقت تمكن صاحبها لجمع كل ما لديه يتعلق  بالموز هناك من ملابس مصنوعة من الموز والأثاث، والموز الاصطناعية والحقيقية، والزينة وغيرها الكثير تقريبا أكثر من 19،000 قطعة.


متحف التعذيب – امستردام

يحتوي المتحف علي أدوات تعذيب كانت تستخدم قديما و تم جمعها من جميع انحاء اوروبا و كل جهاز تعذيب موضح معه كيف كان يستخدم الجهاز و يوجد كثير من اللوحات في المتحف تعرض طرق التعذيب المختلفة.

1 Comment

Click here to post a comment
%d مدونون معجبون بهذه: