ريد بل:عروض خيالية جمعت بين السرعة والإنجراف

ريد بُل تنقل إثارة الفورمولا واحد وتحدي رياضة المحركات إلى شوارع الكويت


لم يكن يوم الجمعة يوماً عادياً في الكويت، فما شهده شارع الخليج العربي من عروض هي الأرفع في عالم رياضة المحركات، فاق كل الخيال: سيارة إنفينيتي ريد بُل رايسينغ تكشف عن عضلاتها بقيادة كارلوس ساينز جونيور أمام حشود غفيرة تابعت العروض، كان الأمر أشبه بحلمٍ يتحوّل إلى حقيقة. فأهلاً بكم في عالم ريد بُل!
اجتمع أكثر من 20 ألف متفرج من مختلف الأعمار ليشهدوا على يوم استثنائي يقام لأول مرة على شارع الخليج. فقد قدم ساينز جونيورعرضاً مميزاً أمتع به الجماهير.
وعن هذا الحدث قال ساينز جونيور: “أنا سعيد جداً، لقد كانت تجربة مميزة لي اليوم. لقد كان الجميع سعيداً بما قدمته. لقد قمت بمجموعة كاملة من العروض التي تضم دوران السيارة حول نفسها وتحمية الإطارات مما أسعد الجماهير. أشكر الكويت على هذه التجربة المميزة وأتمنى أن أعود يوما ما إلى الكويت.”



وبالإضافة إلى عرض سيارة انفينيتي ريد بُل رايسينغ شهدت الكويت عرضاً ممتعاً قدمه الدراج الألماني كريس فايفر، بطل العالم لأربع مرات في العرض الحر على الدراجات النارية. ونفذ فايفر أصعب المخاطرات على دراجته النارية بالإضافة إلى الحركات المبتكرة المسجلة بإسمه.



من جهته قام بطل الشرق الأوسط في تسلق الهضبة وصاحب الرقم القياسي لأطول انجراف في موسوعة غينيس، اللبناني عبدو فغالي، بتقديم عروض مميزة في فن الإنجراف على متن سيارة نيسان 370 زي.




كذلك تضمن الحدث عرض للسيارات الكلاسيكية التابعة لمتحف السيارات التاريخية، القديمة والتقليدية بالإضافة إلى عرض لسيارات الكارتينغ الخاصة بحلبة سرب.




أقيم هذا الحدث تحت رعاية وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح وبتنظيم النادي الكويتي للربع ميل لسباق السيارات والدراجات. أما رعاة الحدث فكانوا انفينيتي، مجموعة البابطين، رينو، بيريللي، حلبة سرب، جريدة الأنباء وجريدة الكويت تايمز، تقام استعراضات ريد بُل على طرقات المدن، أو حلبات السيارات أو خلال مهرجانات ومعارض، وذلك أمام جماهير عريضة تفوق مئات الآلاف. وهي تشكل فرصة لمحبي السرعة لرؤية شراسة سيارات الفورمولا واحد وقوتها في مكان آمن. فعادة ما يتم مشاهدة السباقات على التلفاز لكن رؤية السيارة وسماع صوتها، ومتابعة ما يمكن أن تؤديه من دوران حول نفسها وتحمية للإطارات وتصاعد الدخان منها، تعد تجربة فريدة من نوعها.




وقد جاب فريق العرض معظم بقاع الأرض، فمن طرقات المدن الأوروبية إلى الصحاري الأمريكية مروراً بأنهر كندا المتجمدة، وصولاً إلى هضبة الهملايا والشواطئ الذهبية للبحر الكاريبي.



أنفينيتي ريد بُل رايسنغ هو فريق نمساوي مقره ميلتون كينز في المملكة المتحدة. بدأ الفريق مشواره في الفورمولا واحد في العام 2005. ومنذ ذلك الوقت فاز الفريق بأربع بطولات عالمية (2010 – 2013)، كما فاز سائق الفريق سيباستيان فيتيل بأربعة ألقاب عالمية لبطولة العالم للسائقين (2010 -2013).


كل الشكر للصديق والاخ العزيز ميشال قزي على الدعوة 

الصور من تصوير المبدع نواف العبيد
 ( اكاونت الانستغرام n_al3baid@ )
%d مدونون معجبون بهذه: