تقييمي لفلم الأكشن Non-Stop .. اختطاف طائره فوق المحيط

اختطاف طائرة فوق المحيط !


قصة الفلم:
يتحدث الفلم عن المارشال الجوي Bill Marks مدمن الكحوليات والذي يقوم بشخص باعتراض هاتفه السري ويهدد بقتل شخص من الطائرة كل 20 دقيقة ما لم يتم تحويل مبلغ 150 مليون دولار لحسابه فيحاول المارشال ايجاد هذا الشخص طوال فترة الرحلة من امريكا الى لندن من دون توقف!


تقييمي للفلم:
اجابيات: 
أفضل ما في الفلم هو الغموض المسيطر عليك منذ بداية الفلم الى نهايته لتكتشف عن هوية الخاطف. أداء الممثل ليام نيسون لا غبار عليه كون جميع أفلامه تحمل نفس النغمة وهي الجدية والدراما اما الممثلة جوليان مور فهي مثال أخر للمثلات الاتي يترك تأثيرا حتى بأدوار ثانوية! الفلم ممتع للمشاهدة عل رغم الملل الذي قد يصيبك في منتصف الفلم وهو أمر طبيعي كونك تريد معرفة ماذا سيحدث ومن هو الخاطف. 

سلبيات:
للامانه لم الاحظ هذا الكم من الأخطاء في مشاهدتي الاولى بل في المرة الثانية شاهدت العديد من الاغلاط التي جعلتني ما الهدف منها وكان بالامكان تجاوزها وهي ( ملاحظة: اذا لم تشاهد الفلم لا ينصح بقراءة الاخطاء كونها تحتوي على عدة مفاجآت):


1- الهاتف يقع في المغسله وتغمره المياه ولكن الشاشه ما زالت سليمة اما في وقت لاحق بدقائق يرفع الممثل ليام نيسون الهاتف والشاشه مكسوره!


2- عندما يقوم بسحب الخاطف الى الخلف يكون الاجنبي المصور خلفهما ولاحقا اثناء مشاهدته للفيديو يكون التصوير من امامهما فكيف صور الاجنبي الفيديو وهو من خلفهما والفيديو من امامهما؟


3- عندما يكتشف امر القنبلة يسمع بالتلفزيون ان المارشال يمرون من دون تفتيش لهذا استطاع المارشال الاخر العبور بالممنوعات و القنبلة دون كشف امره ولكن في بداية الفلم يتم تفتيش المارشال ليام نيسون! اول مرة اشوف شرطي امريكي يتفتش! 


4- الخاطف يقوم بوغز الرجل بالسم قبل نصف ساعة من قيام المارشال الجوي (ليام نيسون) بالغبض عليه بعد ان رن هاتفه وفجأة يبدأ مفعول السم! بينما عند وغز الكابتن بالسم بدأ مفعوله بعد 10 دقائق فقط! 

تقييمي:
7/10

معلومات الفلم:
– اخراج: Jaume Collet-Serra
– كتابة: John W. Richardson
– تمثيل: Liam Neeson و Julianne Moore و Scoot McNairy
– مدة الفلم: 106 دقيقة.
– تصنيف الفلم: أكشن – اثارة – غموض
– الفئة العمرية: PG-13
– تاريخ عرض الفلم: 27 – فبراير – 2014

Non-Stop trailer

1 Comment

Click here to post a comment
%d مدونون معجبون بهذه: