Dr.Doom

نبذه عن DR.DOOM:

في هذا الموضوع سوف اتحدث عن الشرير الأساسي لفرقة FANTASTIC FOUR و اسمه VICTOR VON DOOM و المعروف ايضا بأسم DR.DOOM وقد ظهر DR.DOOM لأول مرة في كومك FANTASTIC FOUR العدد رقم 5 عام 1962 في شهر يوليو وهو من تأليف الكاتب الاسطوري STAN LEE و الرسام JACK KIRBY.

46021-hulk-vs-dr-doom-no-prep-comic-vine_1920x1080

قصته:

ولد VICTOR VON DOOM من عائلة غجرية في دولة اوروبية صغيره اسمها LATVERIA و كانت امه مشعوذه اسمها CYNTHIA و تحدت الشيطان MEPHISTO للقوة و فقدت السيطرة في هذا الصراع الى ان قتلها و قبل ان تموت امرت زوجها ان يحمي ابنهما من MEPHISTO و بعد اعوام طويلة اكتشف VICTOR شعوذات امه و قرر ان يتعلم السحر ليحرر روح امه من الشيطان MEPHISTO و مع مرور الزمن الى ان اصبح ناضجا اصبح عالم عبقري و وصلت سمعته الى امريكا و تمت دعوته الى جامعة نيويورك العامه لإستكمال دراسته و فور وصوله الى الجامعه تم الترحيب به من قبل REED RICHARDS و المعروف ايضا بإسم MR.FANTASTIC تقدم اليه بكل رحابة صدر و لكن رفض VICTOR صداقته و اصبح منافسه في الجامعه.

76006-184394-doctor-doom

و خلال وقت دراسته في الجامعه اخترع آلة مصممة لإنقاذ روح امه من العالم السفلي و لكن حاول REED RICHARDS تحذيره بسبب وجود خلل في الحسابات و لكنه لم يعره اي اهتمام و ذلك بسبب غروره و محاولا لإنقاذ امه فإنفجرت الآلة و تشوه وجهه, و بعد الحادثه عاد الى دولته LATVERIA و غزاها بإستخدام ابن الملك كرهينه ليسلم الملك المملكة له, و بعد إستيلاءه على دولته وضع لنفسه ثلاثة اهداف و هي انقاذ روح امه و التغلب على REED RICHARDS و حكم العالم.

marvel_comics_dr_doom_desktop_1920x1080_hd-wallpaper-866655

نقاط قوته:

ذكاء عالي جدا, خبير في القتال اليدوي, و درع يمنحه القوة الجسديه الخارقة و تمنحه القدرة على الطيران و التحكم بالكهرباء, عالم و له خبره في الشعوذه.

فيديو يعرض قوته:

876237-doom_pulls_all_the_strings

نقاط ضعفه:

نقطة ضعفه الوحيده هي غروره بنفسه فقد سببت له الهزائم في الكثير من المعارك و ذلك بسبب فقدانه لنفسه و ظنه انه انسان خالد و لا يقهر.

480571

DR.DOOM في السينما:

ظهرت شخصية DR.DOOM في فيلم FANTASTIC FOUR عام 2003 و فيلم FANTASTIC FOUR : RISE OF THE SILVER SURFER عام 2007 و هو الجزء الثاني من هذه السلسله.

dr__doom_hd___5_scene_by_zloilord-d4xayyo

DR.DOOM في الكوميكس:

و انصح بقراءة الكومك BOOKS OF DOOM من العدد رقم1 الى العدد رقم6.

Books_of_Doom_Vol_1_2

صراع بين Dr. Doom و The Hulk

Incredible Hulk #606 - doomvshulk1

Tags

2 تعليقان

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: