KOR TV: The Walking Dead المسلسل الذي غير مفهوم الزومبي!

فقرة KOR TV تستعرض لكم أهم المسلسلات الأمريكية ونبذه عنها.

المسلسل السابع: The Walking Dead
مقدمة:
مسلسل رعب ودراما أمريكي يعرض على قناة AMC الامريكية وقنوات FOX حول العالم. تم تطوير القصة من قبل Frank Darabont من قصص الكوميكس الشهيرة بنفس الاسم من تأليف كلا من Robert Kirkman و Tony Moore وCharlie Adlard. تم عرض الحلقة الأولى منه في امريكا 13 أكتوبر 2010 وعرض حول العالم في نوفمبر 2010. وتم رصده لعدة جوائزة وانتقادات جيدة جدا خاصة بأن فكرة المسلسل كانت جديدة نوعا ما كعمل تلفزيوني وليس فلم. وحصد على تقييم 8.8/10 على موقع IMDb.com .


قصة المسلسل:
– الجزء الأول:
يبدأ المسلسل باستيقاظ الشريف Rick Grimes  من غيبوبته بعد مرور اسابيع على حادثة اطلاق عيار ناري مع مجرمين, ليجد نفسه في مستشفى مهجور لا حياة فيه, وعندما يخرج يكتشف بأن الموتى الأحياء Zombies او كما يسمونهم في المسلسل Walkers قد انتشروا في مدينته وان زوجته وابنه مفقودين! وفي طريقه يجد ناجيان اثنان Morgan Jones وابنه Duane ليقرر القيام برحله معهما لاتلانتا في جورجيا للبحث عن زوجته وابنه وكذلك عن الناجين لمساعدة بعضهم حيث يوجد مقر الCDS الذي يدعون بأنه مكان أمن وخالي من الموتى الأحياء.

– الجزء الثاني:
بعد هروبهم ونجاتهم من مركز CDS, يقررون الذهاب الى Fort Benning الى ان يواجهون ازدحام مروري على الطريق interstate 85. وهم مختبأون بين السيارات من الموتى الأحياء, يتم سحب ابنة كارول – صوفيا – من قبل موتى احياء الى الغابة وأثناء بحثهم يقوم صياد يدعى Otis باطلاق النار على Carl ولينقذوه يدلهم على مزرعه معزولة لشخص يدعى Hershel Greene وتحدث هنالك عده احداث مثل بداية علاقة حب واعتراف الزوجة بانها حامل الى انها لا تعلم من الاب اما الشريف Rick او Shane. 

– الجزء الثالث:
في هذا الجزء تستكمل قصة الشريف Rick Grimes بعد مرور عدة أشهر هروبهم من المزرعة وزوجته لوري في شهورها الاخيره من الحمال. ويجد الناجون سجن ليتخذوه مكان أمن لهم واثناء محاولتهم لتجهيز المكان وحمايته يعض أحد الموتى الأحياء Hershel في كاحلها ويقوم الشريف ببترها حتى لا تنقل العدوى وتتحول. وفي هذا الجزء يتم عض العديد من الناجين من قبل الموتى الأحياء وكيف سيقاومون وهو في سجن!

– الجزء الرابع:
يستكمل هذا الجزء بعد مرور عدة أشهر من فشل الناجين وهجوم الموتى الاحياء Walkers عليهم في السجن. وبعد اختيار الشريف Rick ليكون قائد الناجين, يقوم الكبار منهم بتعليم الصغار القتال واستخدام السلاح. ومع انتشار انفلونزا مميته اودت بحياة عدد من الناجين يحاول الشريف والباقي النجاة بحياتهم وايجاد ادوية للقضاء عالمرض. والعديد من احداث الأكشن تحدث في هذا الجزء بالتحديد.

– الجزء الخامس:
في 29 أكتوبر 2013 تم الاعلان عن قيام AMC بتجديد المسلسل الى جزء خامس وسيعرض في 2014 او بداية 2015 بسبب توقف عرض الجزء الرابع مؤقتا. 

شخصيات المسلسل:
– Andrew Lincoln في دور Rick Grimes
– Steven Yeun في دور Glenn Rhee
– Chandler Riggs في دور Carl Grimes
– Norman Reedus في دور Daryl Dixon
– Melissa McBride في دور Carol Peletier 
– Lauren Cohan في دور Maggie Greene


جوائز المسلسل:
جائزة People’s Choice Awards:
– أفضل مسلسل على الكيبل لعام 2014.
– أفضل شبه بطل خارق Anti-hero عام 2014.

جائزة Primetime Emmy Awards:
– عام 2012 و 2011 حاز على جائزة أفضل مكياج في مسلسل او فلم تلفزيوني.


جائزة AFI Awards:
– فاز كأفضل مسلسل لعام 2011 و 2013.


جائزة Academy of Science Fiction, Fantasy & Horror Films :
– أفضل مسلسل تلفزيوني لعام 2011 و 2012 و 2013.
– أفضل ممثلة مساعدة Laurie Holden في مسلسل لعام 2013.


جائزة Motion Picture Sound Editors :
– أفضل Sound Editing لعام 2011 و 2012. 

دعاية المسلسل:


Tags

7 تعليقات

Click here to post a comment
%d مدونون معجبون بهذه: