ليش مصاص الدماء يخاف من الثوم والسلفر والماء المقدس؟؟

 اليوم بحثي لكم عن سبب كره مصاصي الدماء للثوم، السلفر، الصليب والماء المقدس. من وين يت الفكرة وشمعنه هالاشياء بس تقدر تقضي عليه؟

 جميع المعلومات اتت من قصة دراكولا للكاتب Stoker

اولا: الصليب او الوتد بالنسبة لمصاص الدماء فان جلده واعضاءه تكون ميته وتتجدد بسهولة للحالة التي تحول فيها الشخص اي اذا رسمت تاتو او قصيت شعر مصاص دماء فبسهولة تجده قد استرجع جلده وشعره كما اليوم الذي تحول به لمصاص دماء لهذا لا يشيخون ولا يموتون. وبسبب جلدهم الحساس والمتحول بسهولة يتفاعل مع المواد العضوية لهذا فان الخشب خاصه من شجر البلوط او شجرة المران وهي نوع من شجر الزيتون ويصنع منه التابوت والصليب لهذا يتاثر جلد مصاص الدماء به وفي الحقيقة الكاتب اخذها من عملية دفن الجثث في تابوت وتحللها ولا يهم ان كاتب الخشب على شكل صليب او وتد المهم نوع الخشب.


 ثانيا: الفضة بالنسبة لمصاص الدماء فتاثره بالسلفر ليس كرجل الذئب او المستذب حيث يعاني المستذئب من الفضة بسبب ارتباط المعدن بالقمر وتعلمون ان المستذئب لا يستطيع الوقوف امام القمر بسبب تحوله لمستذئب وحرق جلده وهو ايضا نفس السبب لمصاص الدماء. للعلم فان معدن الذهب مرتبط بالشمس ولا يؤثر على اي مخلوق سوا البشر!


 ثالثا: الثوم وخوف مصاصي الدماء من الثوم ناتج عن عدم قدرتهم على تحمل رائحته القوية خاث وانهم لا يطيقون الطعام فهم ليسو بشر وتعلمون انه لا يوجد دماء في الطعام لهذا فتثير اشمئزازهم ولا يوجد طعام ذو رائحة اقوى من الثوم سوا القليل لهذا يقوم الثوم بتقليل قوا مصاص الدماء وليس القضاء عليهم كالخشب.


 رابعا: الماء المقدس نفس فكرة الماء المقري عندنا بالقرآن والفكرة جاءت بعد قصة دراكيولا حيث قالو بانه جني لهذا تستطيع القضاء عليه مثل الشخص الملبوس عن طريق الصليب والانجيل وماء مقدس الا ان الكاتب ستوكر رفض هذه الفكرة بان يكون دراكولا مجرد شيطان.

 اتمنى عجبكم الموضوع 
Tags

1 Comment

Click here to post a comment
%d مدونون معجبون بهذه: