تقييمي للفلم الممنوع من العرض I, Frankenstein

عودة فرانكشتاين بعد 200 عام!

قصة الفلم:
يتحدث الفلم عن اختراع العالم فيكتور فرانكشتاين للمسخ “فرانكشتاين” الذي يعود بعد مرور 200 عام على اختراعه ليضع حدا للصراع القائم منذ قرون بين الشياطين والgargoyles (حراس الكنيسة). حيث ينوي الشيطان الاكبر بخلق مسوخ جدد بنفس الطريقة التي تم اختراع فرانكشتاين ليجهز جيش من الجن للقضاء على البشرية.

تقييم الفلم:
الايجابيات:
من أهم ايجابيات الفلم هي الحبكة القصصية لفرانكشتاين حيث لم يأتي من قبل شخص قدم لنا فرانكشتاين من جانب انساني فمعظم الأفلام قدمته لها بالوحش او المسخ الشرير وارتبط بالهالوين, اما في القصة الحقيقية لمخترعه قصة فرانكشتاين المؤلفة Merry Shelley حيث استكمل هذا الفلم ما حدث لفرانكشتاين في القصة الاصلية مع Twist لفكرة فرانكشتاين كمسخ مرعب. الفلم يمثل لنا صراع الشياطين وحراس الكنيسة في حماية البشرية في ظل وجود فرانكشتاين الرجل الميت الحي بفعل تجربة العالم فرانكشتاين وهذه اساس القصة الاصلية وقد قدم لنا تصوير واخراج رائع لم اشعر قط بانها “كمبيوتر” بل الGCI كان مبهر في الحقيقة وكذلك اداء الممثلين نقلونا الى عالم قصصي أخر جدا وبالفعل الفلم يستحق ان يشاهد بتقنية ال3D. ولا يحتوي الفلم على مشاهد اضافية تشعرك بالملل او وجودها مثل عدمها بل جميع مشاهد الفلم يوجد بها هدف وقصة وارتباط. وأكثر ما اعجبني في الفلم هو مشاهد القتال والتفاصيل التي فيه حيث تشاهد الجن ككتلة نار تتجه للجحيم في الاسفل والgargoyles تتجه روحهم البيضاء للسماء كالملائكة.
السلبيات:
من سلبيات الفلم التي لم تعجبني هي سرعة أحداثه حيث كان من الممكن تسليط الضوء قليلا على قصة فرانكشتاين الاصلية لمن لا يعرف ماهو او كيف اخترع حتى مع ذكر بعض الجمل التي قد لا تستوعبها في المشاهدة الاولى.

تقييمي:
7/10

ملاحظة: سبب منعه من السينما الكويتية هو اعتماده بشكل كامل على الديانة المسيحية ومعتقداتها مما قد يجعل البعض يؤمن بها على الرغم من انها ديانة سماوية الا ان السلفية في مركز الرقابه بوزارة الاعلام يفضلون ان يقدموا مشاهد والفاظ جنسية في مسلسلاتنا برمضان على عرض فلم عالمي يقدم لنا قصة رائعة جدا!


معلومات الفلم:
– اخراج: Stuart Beattie
– كتابة: Stuart Beattie 
– تمثيل: Aaron Eckhart و Bill Nighy و Miranda Otto
– تصنيف الفلم: أكشن – فانتزي – خيال علمي Sci-Fi
– مدة الفلم: 93 دقيقة
– تاريخ عرض الفلم: 24 يناير 2014
– الفئة العمرية: PG-13 

I, Frankenstein


5 تعليقات

Click here to post a comment
%d مدونون معجبون بهذه: