أهم الأجهزة الالكترونية في معرض CES 2014

معرض CES هو معرض سنوي تجتمع فيه أشهر الشركات الإلكترونية في مجالات عدة لعرض أحدث ما توصلوا إليه من منتجات تكنولوجية ستغزو العالم قريباً في لاس فيجاس، اليكم تغطيتنا له و أهم ما جاء فيه.

1- شاشة عرض منحنية بحجم 105 بوصة
شاشة 105UC9 التي كشفت عنها شركة LG خلال فعاليات المعرض لا تمتاز بكونها بحجم 105 بوصة فقط، بل تدعم أيضاً جودة HD بشكل كامل وهي مصممة في الأساس للتخلص من الأشرطة السوداء التي تظهر أثناء مشاهدة الأفلام والمسلسلات، كذلك تتميز الشاشة بكونها منحنية من الأطراف مما يساهم في عرض الصورة بشكل أفضل، فضلاً عن دقة العرض التي تصل إلى 5000 بيكسل.

2- سماعات الفيديو
ابتكار جديد يحمل اسم Vuzix V720 عبارة عن سماعات رأس عادية، ولكن مدمج بها شاشة عرض تسمح لك بمشاهدة الأفلام وتجربة ألعاب الفيديو بشكل مذهل أمام عينيك فقط، يمكن إيصال الجهاز بالكمبيوتر وأجهزة الألعاب، كما يدعم ميزة 3D وHDMI.

3- Lenovo ThinkPad
أول جهاز لوحي في العالم بحجم 8 بوصة يعمل باستخدام نظام التشغيل “ويندوز 8.1″، يمتاز الجهاز بدقة العرض التي تصل إلى 1920 بيكسل ووجود معالج مركزي رباعي النواة بسرعة 2.4غيغاهيرتز، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) 2 غيغابايت، ومساحة تخزين داخلية بحجم 128 غيغابايت، ودعم شبكات الجيل الثالث والواي فاي.

4- Polaroid Q
أجهزة لوحية جديدة من شركة Polaroid تعمل بنظام التشغيل أندرويد4.4 المسمى “كيت كات” وبأحجام تبدأ من 7 حتى 10 بوصة، بأسعار تصل إلى 197 دولاراً.

5- كمبيوتر منزلي بنظام أندرويد
جهاز جديد من شركة “لينوفو” باسم Lenovo N308 يعمل بنظام التشغيل أندرويد4.2 مع شاشة بحجم 19 بوصة تعمل باللمس ولوحة مفاتيح وماوس، وبطارية تعمل حتى 3 ساعات كاملة قبل إعادة تزويدها بالطاقة ومساحة تخزين داخلية تبلغ 500 غيغابايت.

6- نظام تعقب النوم الذكي
جهاز Withings يقوم بعدة وظائف أثناء نومك دون أن تشعر، وذلك لمعرفة حالك نومك وما تعانيه من مشكلات من خلال مراقبة مستوى الضوضاء في الغرفة ودرجة الحرارة ومستوى الضوء، بهدف مساعدتك على النوم براحة أكبر ودون أي إزعاجات.

7- سوار Netatmo
سوار إلكتروني ذكي يتم ارتداءه حينما تجلس في الشمس لمعرفة مقدار الأشعة التي تلقاها جسمك، وتنبيهك لضرورة مغادرة المكان إذا كنت على وشك التعرض لمشكلة طبية بسبب أشعة الشمس الزائدة عن الحد والتي غالباً ما تصيب البشرة بأضرار متفرقة.

8- فرشاة أسنان تعمل بالبلوتوث
ابتكار جديد يقوم بربط فرشاة أسنانك بهاتفك الذكي عن طريق تطبيق يعمل من خلال اتصال البلوتوث، يساعد التطبيق في معرفة حالة أسنانك كما يعد وسيلة مذهلة للآباء والأمهات لمعرفة ما إذا كان أطفالهم قاموا بغسل أسنانهم كل ليلة أم لا.

9- معالج Tegra K1
معالج مركزي جديد من شركة “نفيديا” مخصص للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، ولكن ما يجعله مميزاً عن غيره من المنتجات هو تفوقه على المعالجات الموجودة في أجهزة الألعاب Xbox 360 وPS3 من حيث القدرة على تشغيل ألعاب DX11 بمقدار طاقة أقل يبلغ 5 وات فقط، وهو ما يعني تجربة الفيديو جيمز بمؤثرات قوية جداً على الهواتف الذكية في المستقبل.

10- Steam Machines
14 جهاز ألعاب من شركة Valve تعمل بنظام التشغيل Steam Os مخصصة لتشغيل الفيديو جيمز بأعلى كفاءة بحسب مواصفات كل منصة، وبحسب المبلغ الذي يرغب المستخدم بدفعه، وقطع الهاردوير التي يرغب في استخدامها.
المصدر: http://www.actionha.net
%d مدونون معجبون بهذه: