تقييمي لفلم The Hobbit: The Desolation of Smaug

رحلة الأقزام مستمره الى التنين Smaug!
 
قصة الفلم (Spoiler Alert):
يكمل لنا الفلم أحداث رحلة الأقزام ال13 مع الساحر Gandalf The Grey واللص Bilbo للذهاب الى جبل Lonely Mountain للبحث عن حجر Arkenstone لاسترجاع كنز الملك ومدينتهم Erebor في ظل احتفاظ التنين Smaug على الكنز ومن ضمنهم الحجر لهذا ينضم اليهم Bilbo المعروف بقدرته على سرقة الأشياء دون اظهار صوت او أثر. وفي ظل رحلتهم يكتشف Bilbo سحر الخاتم وقواه الخفية وكذلك يبدأ العدو العظيم Sauron في تجهيز جيشه للحرب الكبرى.




تحليلي للفلم:
يعتبر الجزء الثاني من سلسلة The Hobbit بمثابة عوده لسلسلة سيد الخواتم Lord of the Rings التي ابهرتنا بأحداثها وقصتها وتصويرها, فالجزء الثاني أفضل من الجزء الأول من ناحية القصة والاحداث والمغامرات وكذلك بالنسبة للشخصية التي ظهرت منها مدينة الجن Woodland Realm والملك Thranduill و ابنه Legolas Greenleaf والمقاتلة Tauriel. وعلى الرغم من اظهارهم للعدو Sauron بشكل متردد خاصة في لقطة تكرار ظله الا ان اظهاره وسط العين كانت رابط قوي للسلسلة بسلسلة سيد الخواتم حيث كنا نرى العين ولا نعلم بانه سارون ونار محيطه فيه. 
ايجابيات:
– أحداث قوية ومضحكة, مغامرات قصصية ممتعة
– ظهور عدد كبير من الشخصيات التي لها دور مهم في القصة
– ظهور التنين Smaug بجرافيكس قوي وحقيقي
– أفضل من الجزء الأول من ناحية القصة والاحداث وربطهم بسلسلة The Lord of the Rings.
 
سلبيات:
– Bad Graphics بمعنى الكلمة, خاصة لقطة النهر على الرغم من انها من افضل الاحداث ومضحكة جدا الا ان غمور الكاميرا في الماء جعلني اشعر بانني اشاهد شخص يجرب كاميرا GoPro بالماء واضافها للمشهد حيث بدت مشاهد المياه غير واقعية بالمرة!
– جعل التنين Smaug يتحدث امر ازعج الكثير وخيب املهم, بالنسبة لي كان حديثه مهم في القصة لكنه كثير! كان الافضل لو ابقوا سمعته بمكانها واتباع “خير الكلام ما قل ودل”
– لقطات ومشاهد طويلة جدا لم تضف شيء كبير ومهم للقصة مما اطال مدة الفلم الى ساعتين و40 دقيقة مثل لقطة صعود Gandalf الى الجبل وحضور المقبره كان ممكن اختصارها.
 
تقييمي له:
8.4/10
 
معلومات الفلم:
– اخراج: Peter Jackson
– كتابة: Fran Walsh من قصة للكاتب J.R.R. Tolkien
– تمثيل: Ian McKellen و Martin Freeman و Richard Armitage
– تاريخ العرض: 13 ديسمبر 2013
– مدة العرض: 161 دقيقة
– تصنيف الفلم: مغامرات و فنتازيا
– الفئة العمرية: PG-13
– تقييم IMDb هو: 8.4/10
 
The Hobbit: The Desolation of Smaug


5 تعليقات

Click here to post a comment
  • First, About the river scene, the graphics was amazing, cause the audience felt like they&#39;re in the river with the dwarves other than just looking at them. <br /><br />Second, putting a voice to Smaug was pure genius – not any voice but the voice of Benedict Cumberbatch – imagine if Smaug didn&#39;t have a voice the whole scene when bilbo tried to steal the arkenstone, it would&#39;ve been

  • من ناحيتي في السلبيات اللي طرحتها معضمها صحيحه بس في نقطه سموغ الروايه تنص على انها كذا و على فكره الروايه للاطفال فالمشاهد المضحكه و تحدث التنين كلها امور لتسلية الاطفال على عكس اللورد اوف ذا رينقز كان اكثر جديه تولكين كتب الروايه لاطفاله وقت الحرب علشان يسليهم و فجأه الروايه تحولت من روايه ادبيه للاطفال الى روايه للكبار فأعتقد ان كلام سموغ كان مهم مع اني لفتره حسيت اني اتابع فيلم كرتون خصوصا ان

%d مدونون معجبون بهذه: