كيف يتم تقييم الافلام في هوليوود؟

على الرغم من مشاهدتها للكثير من الأفلام وسماعنا بأن هذا الفلم تقييمه PG-13 أو تقييمه R، ولكن من يقوم بتحديد هذا التقييم؟ وعلى أي أساس تم تقييم الفلم؟ 
قام ثلاثه من أهم فناني ومخرجي هوليوود في عام 1920 من إنشاء جمعية الفيلم الأمريكي The Motion Picture Association of America (MPAA)h وهي جمعية غير ربحية والتي تضم 6 من أهم شركات الانتاج في هوليوود وهم:
The Walt Disney Studios
Warner Bros.
Sony Picture Entertainment 
Paramount Pictures
20th Century Fox
Universal Studios

أما استوديو Metro-Goldwyn-Mayer (MGM Holdings) الذي تميز بعلامة الأسد المزنجر وأهم أعمالهم توم اند جيري والعديد من الأفلام، فقد كان عضو في الجمعية لغاية 2005 عندما فشلت Sony Pictures من شراء الاستوديو فتم طردها من الجمعية.

وتهدف هذه الجمعية لزياده منفعه الشركات المنتجة المؤسسة، وتقييم الأفلام الخاصة فيهم بشكل أكبر من الأفلام المستقلة الأخرى وأيضا حماية الملكية الفكرية للشركات السته من السرقة والنشر. وتعتبر من أقوى الجمعيات في العالم حيث يعتبر أعضاءها من كبار سوق الأفلام في العالم. ومن أحد أهم انجازات الجمعية في حماية الاستوديوهات، قامت بغلق أكبر موقعين تورينت في العالم LokiTorrent و EliteTorrent اللذان يشجعان على تحميل النسخ الغير مرخصه والنشر الغير شرعي للأفلام. 

نظام تقييم الأفلام الخاص بالجمعية تم الاتفاق عليه في عام 1990 وهو:
G – General Audiences
أفلام لجميع الأعمار وهي الأفلام التي لا تحتوي على مشاهد للكبار فقط او عنف او أي شيء يؤثر على الأطفال بشكل أو بآخر وأن جميع مشاهد القتال تكون قليلة في الفلم أو انيميشن.

PG – Perental Guidance Suggested
ينصح بمشاهدته مع الأهل، يتم تقييم الأفلام بهذا التقييم اذا كان الفلم يحتوي على بعض المشاهد التي لا تناسب الأطفال الصغار في العمر او الآباء لا يفضلون أبناءهم بمثل هذه المشاهد مثل مشاهد العنف والمخدرات وغيرها.

PG-13 – Parents Strongly Cautioned 
وجود الآباء ضروري، هذه الأفلام تحتوي على مشاهد غير مناسبة للأطفال أصغر من 13 سنة، حيث تحتوي الأفلام على القتال وبعض من مشاهد الاثارة التي يتحتم على الآباء تواجدهم أثناء مشاهدة الفلم. 

R – Restricted 
لمن هم دون ال17 يتحتم عليهم مشاهدة الفلم برفة شخص بالغ وذلك لاحتواء الفلم على مشاهد اثارة وشتائم كثيرة ومشاهد قتال ودم.

NC-17 – No One 17 or under Admitted
هذا الفلم لا يصلح لمن هم دون ال17 سنة حتى بوجود ولي أمر، حيث يحتوي الفلم على مشاهد للكبار فقط. 

NR – Not Rated


وتوضع على الأفلام الغير مقطوعة والتي تحتوي على مشاهد اباحية او أن يكون الفلم ذو نسخه طويلة غير نسخة السينما.

This Film Has Not Yet Been Rated 
او 
This Film Is Not Yet Rated
توضع على التريلر أو أفلام التلفاز التي لم يتم تصنيفها الى الآن من قبل الجمعية. 

2 تعليقان

Click here to post a comment
%d مدونون معجبون بهذه: