النهائيات الإقليمية لمسابقة Red bull Car Drift في دبي

نجوم الرياضة على المستوى الإقليمي يشحنون محركاتهم إستعداداً للتنافس على لقب “ملك الدرِفت”
الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وأسطورة الدرِفت الكوري ميانج كيون لي، والأوكراني الكسندر جرينشتك “جرينيا”يشكلون لجنة التحكيم





ابطال الكويت ناصر المطيري وسامي حيدر جاهزان للتحدي

سامي حيدر
ناصر المطيري


تم اختيار فريق عالمي من نجوم رياضة المحركات للتحكيم في النهائيات الإقليمية لمسابقة “ريد بُل كار بارك درِفت” القادمة وذلك في حدث رياضي لا مثيل له يضم 17 متنافساً من 10 بلدان مختلفة. ويقام الحدث في مركز دبي التجاري العالمي في 8 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، كإحدى الفعاليات الرئيسية لـ”مهرجان دبي للسيارات” الذي أعلن حديثاً عن تنظيمه برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي.


سيقوم كل من أسطورة الدرِفت الكوري ميانج كيون لي، والأوكراني الكسندر جرينشتك “جرينيا” والأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل بالتحكيم في هذا الحدث العالمي بينما يتولى دور مدير السباق بطل سباقات الرالي وحامل رقم القياسي لأطول درِفت، عبدو فغالي المعروف أيضاً باسم “دادو”. ويحشد هذا الحدث الرياضي المثير إهتماماً واسعاً من بين الفعاليات المختلفة في رياضة السيارات في الشرق الأوسط وكان عضو لجنة التحكيم ميانج كيون لي من “إم كي آر سي” في طليعة بطولة هانكوك دي دي جي تي والتي لها جذور قوية في رياضة المحركات الكورية ومهدت الطريق للتخصص وتعميم هذه الرياضة في كوريا. وشارك لي في سباقات السيارات وأصبح من حاملي الأرقام القياسية في كوريا ونال ألقاباً منها “فارس الليل للدراغ” و “الطلقة المسرعة”.

Prince Abdelaziz Turki Al Faisal

Alexandr Grinchuk


أما الحكم الثاني فهو البطل الأوكراني المعروف جرينشوك، وهو بطل أوكرانيا مرتين وأحد أنجح السائقين في تاريخ رياضة الدرِفت في أوكرانيا وينضم إلى لجنة التحكيم بطل رياضة السيارات الإقليمية الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل حامل لقب ببطولة “بورش جي تي 3” مرتين، وصاحب سجلّ حافل من الإنجازات في المنطقة. ذلك وأثبت الأمير عام 2011 أنه قادر على النجاح خارج منطقة الشرق الأوسط بعدما فاز بالسباق الأول في بطولة العالم “FIA GT3” في البرتغال. وشارك الأمير بين عامي 2010 و2011 في بطولة “كأس بورش للشرق الأوسط” وحلّ بالمرتبة الثانية بفارق نقطتين فقط عن الفائز. كما أنه خضع لإختبار التأهل للمشاركة في سباق التحمل “لومان” الفرنسي الذي يستمر 24 ساعة، وحلّ ثانياً عام 2012، وشارك في سباق “دانلوب” 24 ساعة في دبي وأنهاه في المرتبة الرابعة وشارك في بطولة “FIA GT3” العالمية.

وكل التوفيق لابطال الكويت


%d مدونون معجبون بهذه: