أنواع الأفلام: الافلام الموسيقية Musical Movies

الأفلام الموسيقية هي نوع آخر من انواع الأفلام الرئيسية، والتي تتميز باعتمادها على الموسيقى لالقاء النص او القصة وغالبا ما تكون مصحوبه بالرقص.


 تعد الأفلام الموسيقية من اهم الأفلام في فترة ال1930 بعد اختراع الكاميرات التي تصور مع الصوت وموت الأفلام الصامته. وتختلف الأفلام الموسيقية عن الأداء المباشر على المسارح مثل برودواي بالديكورات التي تتغير عالمسرح وكذلك الحضور المباشر. وتتطور شخصيات الافلام الموسيقية مع تطور الموسيقى والاغاني في الفلم حيث تبرز الاغاني والرقصات شخصيات الفلم وهو اسلوب صعب في نقل الشخصيات المعقده عن طريق الاغاني والرقص. 
جون ترافولتا في اشهر واوائل افلامه Saturday Night Fever

يعد المخترع والمخرج الامريكي Lee de Forest اول من قام بعمل افلام موسيقية قصيره في عام 1923-1924 الى ان اول فلم موسيقي متكامل كان The Jazz Singer عام 1927 من انتاج شركة Warner Bros وكان بالابيض والاسود.

 وبعد النجاح الساحق للفلم قام شركة Warner Bros. بانتاج اول فلم غنائي طول مدة الفلم، حيث لا يحتوي الفلم على مشاهد حديث عادية بل جميع الحوارات بالغناء ويحمل اسم The Lights of New York في عام 1928. وكذلك فلم Singing in the Rain .1952

 
يعد الثنائي Fred Astaire و Ginger Rogers من اشهر فنانين هوليوود والاول من قام بأداء أفلام غنائية تعتبر ايقونات في هوليوود مثل Shall We Dance و Top Hat و Swing Time.


ومن الأفلام الغنائية الحديثه فلم البؤساء Les Miserables و Hair Spry و High School Musical و Sweeney Todd، The Wizard of Oz , The Lion King ومعظم افلام ديزني.



I Dreamed A Dream – Les Miserables
Youtube – Link


من افلامي الغنائية المفضلة The Sound of Music و Aladdin و Marry Poppins و Mama Mia وSister Act و Pitch Perfect.


وتعتبر سينما بوليوود من اشهر السينمات التي تقدم اعمال موسيقية ممزوجة بالدراما والاكشن. 

Om Shanti Om – Bollywood movie
%d مدونون معجبون بهذه: