Star of the Week : Katrina Kaif


الأسم : Katrina Turquotte Kaif
العمر: 30 سنة
الطول : 1,74 متر 
تاريخ الميلاد : 19/7/1983
معلومات عامة: تعتبر كاترينا كيف من أجمل الممثلات الهنديات، فهي من أصل هندي (الأب)-انجليزي (الأم) وتعمل في مهنة التمثيل وموديل في عروض الأزياء وغالبية أعمالها الفنية هندية. وكونها بريطانية الجنسية، فهي تعمل في الهند بفيزا عمل! ولديها 7 أخوات من نفس الأم والأب. 



بداياتها وتاريخها:
 بدأت كاترينا مشوارها الفني عندما عملت لأول مرة كعارضه لشركة مجوهرات في هاواي في عمر ال14، واستمرت في هذا العمل بعد انتقالها الى لندن مع المصور الفوتوغرافي Atul Kasbekar


وبسبب جاذبيتها، رآها صانع الأفلام Kaizad Gustad ليقدم لها أول فلم لها في بوليوود وهو Boom. الى ان تم منع الفلم من قبل وزاره الاعلام الهندية. 


وعند سؤالها عن شعورها باختلاف العالمين التي ولدت منهما، قالت بأنها لم تستغرب حجم التغيير بين الهند وبريطانيا كونها لا تهتم من أي بلد ينتمي الانسان، والاهم ان نجعل الناس يحبوننا ويحترموننا. 


وعلى الرغم من جمالها وجذابيتها، الا انها لم تستطع الاندماج مع الشعب البريطانية حيث عانت من العنصرية اتجاها كونها هندية ولم تستطع منافسة الشقراوات ذوات البشره البيضاء ! 


ولكي تندمج مع أجواء Bollywood قامت كاترينا كيف بخوض دروس تعلم الهندية والرقص الهندي حيث كانت ترقص رقصة الKathak لمدة سبع ساعات يوميا دون توقف! مما أعطاها جسم مشدود القوام وجميل. 


وقد انشهرت كاترينا في الأفلام الTamil قبل شهرتها في بوليوود كون جميع الأفلام التي عرضت عليها في البداية كانت من Tamil. وبعد عدة أفلام أصبحت كاترينا من أهم نجوم بوليوود حيث يعتبرها البعض رمزا للجاذبية ولم تمنعها أصولها الانجليزية من احتراف التمثيل والغناء والرقص الهندي. والآن تفضل كاترينا التمثيل على الmodeling. 


—————————————————–


الأفلام التي شاركت فيها :

Jab Tak Hai Aaan – Zindagi Na Milegi Dobara – Ek Tha Tiger – Namastey London – Singht Is Kinng – Agneepath – Mere Brother Ki Dulhan –  Tees Maar Khan – New York – Race –De Dana Dan


أهم الأنجازات والجوائز:

2006: جائزة ستاردست لأحسن أداء نسبة إلى الممثلين (الإناث)، عن ماين بيار كيون كيا
2008: جوائز زي سين، جائزة الممثل الهندي البريطاني
2008: IIFA جوائز، المغنية الأكثر أناقة لهذه السنة
2008: جوائز سابسى لأفضل كوان، أفضل بطلة، عن سينغيز كينج
2008: تم التصويت لكايف لتحصل على أعلى الأصوات باعتبارها أكثر النساء جاذبية في آسيا عام 2008 وأيضاً أكثر المشاهير تحت قيد البحث على جوجل
2009 : جائزة راجيف غاندي


—————————————————–


الأفلام القادمة لها :

Bang Bang – Dhoom 3 – Flying Fairy Until Liffey


—————————————————–


Katrina Kaif YouTube

%d مدونون معجبون بهذه: