ملحمة الحب والبقاء … تقييمي لفلم Romeo and Juliet حصريا!

 منذ كتبها شكسبير، انتقلت قصة الحب والعشق الخالص لروميو وجولييت من الكتب الى القصص الشعبية الى المسارح الى الأفلام … وها هي تتكر في هذا العالم في فلم Romeo and Juliet بعد مرور 416 سنة على كتابتها! 

قصة الفلم:
يتحدث الفلم عن روميو الشاب من عائلة Montague والذي يقع في حب جوليت من عائلة Capulet والتي تعاني صراع دائم مع عائلة روميو في المدينة منذ الأزل حيث يتزوجان في السر نظرا لعدم تحالف الأسرتين، الي ان تبدآ الأمور بأخذ منحنيات أخرى ليبدأ صراع الحب والبقاء بين روميو وجولييت.

تقييمي للفلم:
على الرغم من القصة التقليدية والتي رآيناها بالأفلام، الى ان استخدام شعر شكسبير في النص واعتمادها كليا على الطراز الايطالي كما صورها شكسبير في مسرحيته حيث الديكورات والنص واللغة أعجبتني كثيرا. مدة الفلم ساعتين، وعلى الرغم من سير أحداث الفلم ببطئ شديد الا انني استمتعت بمشاهدة قصة رومانسية ذكرها التاريخ و خلدها مرة أخرى .. حيث الصراع من أجل الحب! لكن في الحقيقة وقوع روميو وجولييت في الحب من أول نظرة كانت أسرع شيء حدث في الفلم! لم تعجبني طريقة اهتمامهم في المغازل بين الحبيبين وترك التفاصيل المهمة التي وضعها شكسبير في قصته. تقييمي للفلم 6/10. 


معلومات الفلم:
 – اخراج: Carlo Carlei
– كتابة: William Shakespeare 
– تمثيل: Hailee Steinfeld و Douglas Booth و Damian Lewis
– تصنيف الفلم: دراما / رومانسي
– الفئة العمرية: PG-13
– مدة الفلم: 118 دقيقة
– تاريخ العرض: 11 أكتوبر 2013

Romeo & Juliet (2013) Trailer


1 Comment

Click here to post a comment
%d مدونون معجبون بهذه: