حول العالم: Halloween

بمناسبة الHalloween أو عيد القداس، فقرة “حول العالم” ستعرض لكم أكثر ثلاث قصور مخيفة في العالم، الفقرة تعرض كل يوم خميس. 

1- Bran Castle – Dracula’s Castle (قصر دراكولا)

على قمة جبال الCarpathian في رومانيا، يقع قصر Bran في منطقة منحدره على قمة الجبال شبيه بـTransylvania، حيث سكن في هذا القصر أول دراكولا عرفه التاريخ الحاكم Vlad والمعروف بالعربية فلاد المخزوق أو الملعون وهو أمير Wallachia. حيث كان فلاد يقتل أي شخص، في أي وقت يريد وكان يعذب الناس لأشهر حتى يأتيهم الموت. وهنالك العديد من القصص والخرافات الموثوقه في الكتب في القرن ال14 حيث عرف بشربه للدماء ومسح وجهه بها وكان عضو في جمعية تعرف بـHouse of Drăculești. يمكنكم زياره المكان لمشاهدة قصر دراكيولا وكذلك بعد وفاة Queen Marie طلبت أن يتم دفن قلبها في صندوق من ذهب في هذا القصر. 

2- Witches Castle .. قلعة الساحرات. 
توجد هذه القلعة في مدينة Unternberg في النمسا، وقد شهدت أعنف جرائم القتل والتعذيب ضد النساء والفتيات الصغيرات الاتي تم اتهامهن بالسحر والشعوذه في القرون الوسطى حيث تحتوي القلعة فقط على غرف للتعذيب وهنالك العديد من أثار الدماء وبقايا الهياكل العظمية ممتلئه في المكان حيث تم تسمية القلعة بقلعة الساحرات بسبب احتواءه على أكثر من 6000 هيكل “ساحرة”.

3- Chillingham Castle .. أكثر قصر مرعب في انجلترا
تعتبر هذه القلعة هي أكثر قلعة مرعبه في بريطانيا، حيث يسكنها شبح “الطفل الأزرق” Blue Boy أو كما يسميه البعض Radiant Boy اي الولد الاشعاعي، حيث أثناء تحويل القلعة الى فندق، وجدوا جثتين لرجل وصبي في جدار سمكه 10 متر. ويقول سكان الفندق والباحثون بأن الطفل الأزرق يسكن الغرفه الوردية حيث سكان الغرفة الوردية يرون هالات أو اضاءات زرقاء عندما ينامون فوق السرير. وهنالك العديد من القصص حول من هو هذا الولد أو لمذا وجدوا جثتهم في جدار! 

4- Dalhousie Castle … قلعة العاشقة كاثرين!
أكثر من 800 سنة، وقعت السيدة كاثرين من Dalhousie في حب شاب، الى ان أهلها منعوها من رؤيته فقامت بالعيش في قمة القلعة واضربت عن الطعام حتى ماتت، يقال بأن شبحها ما زال موجود في القلعة وبعد تحويله الى فندق، يعتبر ملاذ العاشقين خاصة لعشاق الاثاره. 

1 Comment

Click here to post a comment
%d مدونون معجبون بهذه: