أسوأ حفل أوسكار في تاريخ الأكاديمية ! تعرف على الممثلة التي انهت جائزة الأوسكار مسيرتها الفنية!

الممثلة Eileen Bowman، هي ممثلة كانت تطمح ليشع ضوءها من خلال تقديمها لحفل توزيع جوائز الأوسكار للسنة 61 في عام 1989. الى انه وللأسف، انقلب هذا الأمر رأسا على عقب حيث بسبب سوء أداءها وفضيحة أخرى أثناء الحفل، انهت هذه الحفلة مسيرتها الفنية قبل أن تبدأ! 

يعتبر حفل توزيع جوائز الأوسكار ال61 أو The Academy Awards 61st يعتبر هو أسوأ حفل أوسكار في تاريخ الأكاديمية والذي أقيم في 29 مارس 1989 بعد تأجيله عن يوم 26 مارس الذي تعودت الأكاديمية على إقامته بسبب مصادفته مع الEaster Day. الغموض في هذا الحفل بالذات غريب، حيث وأثناء مشاهدتي لحفل الافتتاح لم اشاهد ما يعتبر أسوأ ما حدث في الأوسكار! لكن بعد بحث واطلاع عرفت السبب. 
هذا الحفل يعد الأول والوحيد الذي لم يكن هنالك مذيع أساسي، حيث قام المنتج والمخرج الراحل Allan Carr (الذي انهت الأكاديمية مسيرته الفنية بعد هذا الحفل) بوعد الأكاديمية بتقديم حفل رائع، ويحتوي على الكوميديا الراقية .. الا انه قام بتقديم “نجوم” راقصة، طاولات ومقاعد على مسرح الأوسكار أشبه بالمطاعم، وراقصين يقومون ويرقصون على المسرح ثم يعودون للجلوس على مقاعد الطاولات، وأخيرا الكارثة .. تقديم Snow White التي قامت بها الممثلة Eileen Bowman وأميرها الممثل Rob Lowe.
أسباب جعل هذا الحفل هو الأسوآ في تاريخ الأكاديمية هي:
١- ظهور أفلام خلاعية للممثل Rob Lowe يوم الحفل وضبطه بسبب أقامته علاقة مع فتاتان الأولى 16 سنة – قاصر- والأخرى 22.
٢-قيام ديزني برفع قضية حقوق نشر لاستغلال شخصية Snow White بصورة ساخرة ومبذله. 
٣- المنتج والمخرج Allan Carr الذي انتهت هذه الحفلة مسيرته الفنية، قام بوعد الأكاديمية بتقديم حفل “ما صار ولا استوى” الا انه قام بجعل الحفل ماده اعلامية ساخرة في جميع الجرائد والمجلات والبرامج الأمريكية والعالمية، حيث شعروا بتخييب أملهم كون الحفلة تم حضورها من قبل عمالقة هوليوود. ويذكر آن المنتج Allan Carr هو من قام بتغيير جملة ” .. and the winner is ..” الى جملة ” .. and The Oscar goes to … ” التي استمرت عليها الأكاديمية الى يومنا هذا. 
٤- عندما شاهدت الفيديو، لم أجد سبب قوي لجعله الأسوآ لكن بعدما بحثت، اكتشفت انه لم يكن من المعتاد وجود كوميديا او عرض ساخر في حفل توزيع جوائز الأوسكار مثل الآن، وأيضا لم يكن من المسموح بأي خطأ على المسرح، الا ان الممثل Rob Lowe قام بتغيير مقطع من أغنيته مع سنووايت وأيضا لم يكن مسموح لأي شخص أن ينزل الى الممثلين في المسرح .. ولكن في بداية الحفل قامت Snow White بامساك أيدي أهم وأكبر الممثلين!! 
نتيجة هذا الحفل، القبض على Rob Lowe، انهاء مسيرة كلا من المنتج Allan Carr و الممثلة التي لم تقدم سوى حفل الأوسكار في مسيرتها الفنية Eileen Bowman والتي وقعت أوراق مع محامي الأكاديمية بعدم الحديث عن الحفل أبد. 
61st Academy Awards – Worst Oscars ever


%d مدونون معجبون بهذه: