Star Of the Day:Drake

‘أوبري دريك غراهام معروف باسم (دريك) مغني بوب ، ار اند بي و هيب هوب و كاتب أغاني كندي.

بداية شهرته: في عام 2001 بدأ دريك حياته المهنية في التمثيل في دور جيمي بروكس في مسلسل ديقريس.

وفي عام 2006 بدأ دريك مسيرته الغنائية باصدار MIXTAPE وقد اتيحت عبر موقعه ع الإنترنت وصفحته في ماي سبيس الرسمية ، وفي عام 2007 اطلق MIXTAPE اخر، وفي 2007 أصبح أول مغني راب كندي غير مركزه الفني بسبب شريط فيديو واحد قد تميز به كما ظهر في عده اغاني ري ماكس مع ليل وين. وفي عام 2008اعطى ليل وين بعض من اغاني الراب ل دريك وبعدها دعاه ليطير معه إلى هيوستن في جوله معه، ومن ثما سجل دريك العديد من الاغاني مع ليل وين ومع ذلك لم يتوقع دريك ان يكون جزءا من عالم ليل وين ويونغ ماني. و في فبراير 2009 أصدر دريك MIXTAPE الرسمي الثالثوقد تم تنزيله أكثر من 2000 مره فقط في الساعات الأولى من صدوره وقد حقق نجاح كاسح.


2009 وقع دريك عقدا مع شركتة يونغ ماني الذي يملكها ليل وين، وفي نوفمبر من نفس العام اعلن ليل وين بيان يعلن به ان تم الانتهاء من البوم دريك الاستوديوا الأول وكان عنوانه ‘ Thnik Me Later ‘و قد أصدر الالبوم في 2010، وفي 15 نوفمبر من عام 2011 أصدر دريك البومه الاستوديو الثاني ب عنوان ‘ Take Care ‘ومن مقرر ان يصدر البوم دريك NWTS في 24 سبتمبر 2013.

و قد عمل دريك مع العديد من الفنانين في مجال الهيب هوب مثل: ليل وين، جيزي يونغ، كانييه ويست، ايمنيم، جي-زي وقد شارك أيضا مع فنانين اخرين في مجالات أخرى مثل : ريهانا، نيكي مناج،أليشيا كيز. وقد تم ترشيح دريك لجوائز جرامي وحتى تم اختياره لأداء مراسم الجرامي 2010، وقد فاز دريك بعديد من الجوائز ومن الجوائز كانت جائزتين من جونو ورد لأفضل مغني راب جديد في 2010 وجائزة الجرامي لافضل البوم راب في 2013.

1 Comment

Click here to post a comment
%d مدونون معجبون بهذه: