ابداع مكاتب Google حول العالم!

تهتم شركة Google بتصميم مكاتبها وكيفية استغلال مساحة المكان وذلك الاعطاء جو مريح وممتع للعاملين في الشركة.وكم من شخص من ضمنهم أنا يتمنى العمل في هذه الشركة، اليكم ٨ مكاتب مختلفة لGoogle يجمعها عنصر الابداع حيث يتميز كل مكان بشيء مختلف عن الآخر. 

١- مبنى Googleplex في منطقة Mountain View في كاليفورنيا، يتميز بوجود مكتب بجانب حمام سباحة ومكان خاص لحارس الانقاذ. 

٢- مبنى Google في العاصمة الايرلندية Dublin، والمكون من 14 طابق حيث يعتبر أطول مبنى تجاري في المدينة، حيث يوجد به غرفة طبيعية Green Room وبها ممر حيث يمضي به العاملون في المكتب وقتهم للبحث والعمل.

٣- مكتب Google في نيويورك يحتوي على حائط به صورة بانوراما لمدينة نيويورك والآلاف من قطع التركيب Lego لتمضية الوقت في وقت الفراغ. 

٤- قامت شركة جوجل بافتتاح مكتبها الجديد في تل أبيب بداية هذا العام والذي يمتزج بالطبيعة والتصميم العصري حيث يحتوي المكان على 50% من عناصر طبيعية وصديقة للبيئة.

٥- مكتب Google في لندن يشجع موظفيه على الزراعة، حيث يوجد في الطابق التاسع حديقة يقوم بها الموظفون بزراعة أي نبة يريدونها وعليهم الاهتمام بها ولزراعتها عليهم وضع اسمهم في قائمة الانتظار، والموظف الذي لا يعتني بنبتته يتم ازالتها لاعطاء المجال لموظفين آخرين في القائمة. 

٦- الفكرة الأساسية لمكتب جوجل في مدينة تورونتو الكندية هي Google Traffic. وقد تم تجهيز المكان حتى يناسب الموظفين ليقضون المزيد من الوقت في التنقل في أرجاء المبنى. لهذا تجد لعبة Mini Golf على شرفة أحد المكاتب.

7- مكتب Google في زيوريخ Zurich يعد أفضل مكتب، فاذا كنت تريد كوب من القهوة فتستطيع النزول عن طريق الزحلاقية للأسفل وكذلك يوجد في هذا الطابق عامود مثل الذي يستعمله رجال الاطفاء للنزول الى الطابق أسفله. وكذلك تنتشر الكبائن على شكل البيضة وغرف استرخاء مع أحواض سمك و الحمامات يوجد بها جاكوزي وغرفة تزلج Ski Zone وبطاريق والعديد من القطع المثيره!

٨- تم افتتاح مكتب جوجل في موسكو في ديسمبر 2010. ولتطوير مفهوم الشركة لدى الموظفين كانت الفكرة لانشاء المبنى بروح روسيا. حيث وقع الاختيار على الحكايات الروسية الشعبية والكرتونات والأفلام الروسية. مثلا يمكنك الاجتماع في غرفة “12 Chairs” والتي تم تصميمها بناءا على حكاية شعبية قديمة، وادارة عجلة السفينة في غرفة “VRUNGEL” مثل الرسوم المتحركة “آلقبطان Vrungel” أو عد الطيور في غرفة “38 Parrots” ولكن المنطقة المفضلة لمعظم الموظفين هو حديقة Lukomorie.

%d مدونون معجبون بهذه: