Stra of the Day: Elissa



أليسا زكريا خوري : أو ماتعرف بأليسا مغنية لبنانية ولدت في 27 أكتوبر 1972 ، أشتهرت أغانيها بالطابع الرومانسي .
درست العلوم السياسية في جامعة لبنان .
بدأت حياتها الفنية في العاشرة من عمرها ، من خلال مسرحية سياسية عرضت علئ خشبة مسرح الساعة العاشرة ، وحصلت علئ المدالية الفضية في برنامج ستوديو الفن .


ألبوماتها في مشوارها الفني : في سنة 1998 أنطلقت أليسا في أول ألبوم فني لها تحت عنوان ( حبيبي دوب ) ، وكان الالبوم يحتوي علئ دويتو مع الفنان الفرنسي ( جيرارد فيرير ) ومن هنا عرفت أليسا العالم علئ موهبتها الفنية .
وفي 2002 اطلقت البوم بعنوان ( عيشالك ) بالتعاون مع شركة عالم الفن ، ومن هنا أصبحت أليسا أول وجه اعلامي عربي لديور .
وأحتل ألبومها ( أحلئ دنيا ) في عام 2004 المراطز الاولئ في العالم العربي ، وفي سنة 2006 أطلقت أليسا البومها المميز ( بستناك ) وحقق انتشارا واسعا في تلك الفترة .
وأما في سنة 2008 حققت نجاحا كبيرا عن طريق ألبومها ( أيامي بيك ) ، وفي عام 2012 أصدرت أليسار اخر ألبوماتها حتئ الان بعنوان ( أسعد وحدة ) بالتعاون مع شركة روتانا ، وحقق نجاحا كبيرا علئ المستوئ العربي .


ولها ايضا حملات دعائية لشركات محلية وعالمية مثل سامسونج وشركة لازوردي ومنتجات لوكس وغيرها .

الجوائز : حصلت علئ الكثير من الجوائز العربية منها : أفضل فنانة لبنانية ، أفضل فنانة عربية ، أفضل كليب عربي و أفضل فيديو كلب وغيرها .
الجوائز العالمية : حصلت علي جائزة أفضل فنانة في الشرق الاوسط ، وحصلت النجمة اللبنانية علئ ثلاث جوائز ( World Music Award) .
و اختارتها الأمم المتحدة سفيرة للنوايا الحسنة في عام 2011 .
وتعد أليسا من الفنانات العربيات الأكثر مبيعا في الأسواق ، ومن أكثر الفنانات علئ المستوئ العربي حصادا علئ الجوائز المحلية و العربية والعالمية .




Follow @KORBLOG

حمّل تطبيق مدونة KORBLOG على الأجهزة الذكية
iPhone
KORBLOG - Khaled Nasser

iPad
KORBLOG - Khaled Nasser

1 Comment

Click here to post a comment
%d مدونون معجبون بهذه: