تعرّف على نظام التشغيل iOS 7

  iOS 7 

اقدم لكم تقريري الخاص عن نظام ابل الجديد iOS 7 الذي تم الاعلان عنه في مؤتمر ابل للمطوير اللي انعقد بتاريخ 10 يونيو وكان النظام الجديد ابرز ما تم الاعلان عنه في المؤتمر نظرا لتلهف وانتظار مستخدمي اجهزه ابل المحموله واللوحيه له .

وسنلقي نظره عامه عالجهاز وعلى الخصائص التي تم اضافتها او الخصائص اللي تم تغييرها وتحديثها .


وقامت ايضا باضافه بعض الخصائص عالشاشه الرئيسيه مثلا لما تميل الشاشه الى الاسفل او الاعلى تتمايل معاك ايقونات الشاشه الرئيسيه وهالشي جعل شكل الجهاز احلى و اكثر تميز والسبب ان الشاشه اصبحت على هيئه طبقات منفصله و ساعدت على اعطاء التاثيرات الجميله .

 واجهة النظام الجديد iOS 7
                                   

Control Center 

كونترول سنتر او مركز التحكم هو عباره عن ميزه جديد اضافتها ابل للمستخدمين من خلالها تقدر تتحكم بالعديد من الخصائص كل ما عليك هو ان تسحب الشاشه من الاعلى لي اسفل وستظهر لك قائمه الكنترول سينتر ومن خلال تقدر تتحكم فبعض الاوامر مثل ( تدوير الشاشه – عدم الازعاج – البلوتوث – الوايرلس – وضع الطيران – اضائه الشاشه – التحكم بلاغاني او الايبود ) وتقدر ايضا تضع بعض ايقونات اختصار لبعض البرامج او الاوامر مثل الكاميرا او الحاسبه والمنبه .


Multi-tasking
في انظمه ابل السابقه كنا نتنقل من تطبيق الى اخر عن طريق ضغط زر الهوم مرتين وتخرج لنا قائمه في الاسفل فيها ايقونات للتطبيقات اللي نبيها من غير ما تظهر لنا صفحه التطبيق اما في النظام الجديد فالوضع اختلف كليا اصبح بالامكان تم تغيير اسمها الا خاصيه تعدد المهام و اصبح النظام يعرض لك واجه كل تطبيق كامله وسترون ايقونه التطبيق اسفلها .
                  
                 

Safari 

كثير منا كان بالانظمه السابقه يستبدل متصفح السفاري ف
ببرامج بديله مثل Google chrome او Mozila Firefox بس الحين الوضع تغير لما تشوف التغيير اللي صار على السفاري راح تغير نظرتك عنه و من المحتمل ان يصبح المتصفح الاساسي بالنسبه لك نظرا للتحديثات اللي اضافتها الشركه عالتطبيق و اصبح من السهل استخدامه و سرعه استيعابه ومن الخصائص المضافه هي التصفح الذكي و التصفح بشاشه كامله واضافه خاصيه جديده مثل اظهار روابط المواضيع في Timeline من حسابك في تويتر .




                                                                                Weather 

بالنسبه لتطبيق الطقس صار اكثر واقي من قبل حيث تم اضافه مؤثرات طقسيه له مثل الامطار والرياح و الشمس وحركه السحب وصار يعرض حاله الطقس لكامل اليوم و المتوقع لاسبوع .

                                   Camera
بالنسبه للكاميرا نظرا لاقبال الكثير على التصوير و التعديل على الصور قامت الشركه باضافه بعض الخواص اللي خلت الكاميرا اكثر استخداما و سهلت علينا عمليه التصوير والتعديل فبدال ما نتنقل من تطبيق لي تطبيق لتعديل الصور والحجم قامت باضافه خاصيه اختيار المقاس اللي تحسه مناسب لك للتصوير واضافت بعض الفلاتر اللي راح تضيف بعض الجمال للصور اللي نلتقطها عن طريق الكاميرا .




                          Notification Center 

بالنسبه لمركز التنبيهات او ما يسمى الاشعارات تم تغيير تصميمه بالكامل حيث اصبح تصميمه و شكله جميل و متناسق ولائق مع الثيم او تصميم النظام الجديد وتم اضافه بعض الميزات اليه وهي كيفيه عرض الصفحات او ما يسمى التبويبات و الخيارات هي اما تستعرضها باليوم او بالاشعارات جميعها او بالاشعارات التي تخلفت عن رؤيتها ولم تنتبه لها .
                                                                                 AirDrop 

الاير دروب هو عباره عن بديل آمن عن ال NFS اللي توفرها بعض الشركات واللتي تعتبرها ابل طريقه غير امنه وبالنسبه للخدمه التي وفرتها ابل فتعتبر امنه حيث بامكانك مشاركه كل شي موجود بجهازك مع اي جهاز اخر متوفر فيه نظام iOS7 و هو ما نسميه المشاركه او الشيرنق .

                                                                                 
                                                                                   Photos
قامت الشركه باضافه بعض الخواص و غيرت طريقه تطبيق الصور التقليدي و جعلت التطبيق يعرض لنا الصور بطريقه الالبومات مثلا كل البوم يتم ترتيبه حسب اليوم و الساعه والمكان و تقدر او تستطيع مشاركه الصور مع باقي زملائك او الاهل والاصدقاء عن طريق البرامج والتطبيقات المدعومه بالنظام .
                                                                                   
App Store

ابل ستور او المتجر الخاص لابل صار اسرع من قبل من حيث استيعابه للاوامر التي نلقيها عليه و تم اضافه ميزه التحديث التلقائي فبدلا من الدخول على التطبيق و ضغط زر Update كل ما عليك هو ضبط النظام على اوتو ابديت او التحديث التلقائي و تم اضافه قائمه الويش لست WishList واللي من خلالها تضع البرامج والتطبيقات التي تخطط لشرائها والحصول عليها لاحقا بدلا من اضاعتها وتضييع الوقت في البحث عنها في حاله نسيت اسم التطبيق .

 Siri
اصبح بالامكان الان الاختيار بين صوت الخدمه اما رجل او امرأه و تم تحديث خاصيه سيري وصارت اذكى من السابق و تم اضافه لغات جديده الى الخدمه و تم اضافه محركات بحث جديده اليها وهي ال Wikipedia و Ping .
                                                                                  Find My iPhone
نظرا لكثره حالات السرقه سواء من البيوت و السيارات اصبحت ابل مهتمه لهذي الامور وخاصه عندما يتم سرقه جهازك والحين لما يتم سرقه جهازك تقدر تلغي وتمسح كل ما جهازك بالكامل وبهالطريقه تقدر تامن على كل الصور او الملفات المهمه و تمنع السارق من الحصول عليها او الدخول الى جهازك .

هذي بعض التفاصيل اللي قدرت اوصلها لكم وطبعا في تغييرات كثيره عالجهاز. وسيتم صدور البرنامج لاحقا هذا العام على الأجهزة التالية: 
(اضغط على الصورة للتكبير)

أتمنى آن التقرير حاز على اعجابكم وسننقل لكم آخر أخبار النظام في المدونة وحساب الانستجرام Q8_tech .

Follow @KORBLOG

حمّل تطبيق مدونة KORBLOG على الأجهزة الذكية
iPhone
KORBLOG - Khaled Nasser
iPad
KORBLOG - Khaled Nasser

Add Comment

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: