8 أسرار موجودة في شعارات شركات وماركات عالمية: Fedex,Amazon,Baskin Robbins واكثر

أولا : نبتدي AMAZON … منو ما يعرف هالموقع الرائع الي سهل علينا الكثير والكثير من التسوق والبحث … معروف شعاره عباره عن كلمة أمازون وسهم بالأصفر يشير الى ابتسامه المشتري . لكن هنالك سر آخر وهو السهم نفسه يبتدي عند الحرف A وينتهي عن الحرف Z والسر انه هالشي يدل ان الموقع “امازون” لديه كل ما تحتاجه من الالف الى الياء.

——————0—————–

ثانيا : FEDEx الشركة العالمية الخاصة بالبريد لولاها جان ما وصلت لنا الأغراض الي نشتريها من الأمازون 😛 . هذا السر يديد في الشعار … عمركم سألتوا نفسكم ليش كل الاسم كبير الا حرف الـ x في النهاية صغير ؟ انا اقولكم ليش … المسافة بين حرف الـ E العود مع حرف الـx الصغير يشكل سهم ! والسهم دليل سرعة ودقة واثنينهم من اهم عوامل نجاح الشركة !






السهم بين الحرفين

—————0—————
ثالثا : كاكاو Toblerone منو ما يحب هالكاكاو ؟ أنانا أحب الأبيض أكثر من الأصفر بس من قام يعور ضروسي ما قمت آكله ! المهم .. Toblerone هي شركة كاكاو سويسرية تحديدا تقع في مدينة بيرن في سويسرا … ومدينة بيرن تسمى بـ”مدينة الدببة” لهذا نجد دب في علامة الجبل اللوجو الخاص بالشركة. 


الدب كما هو واضح على الجبل في اللوجو

—————0—————

رابعا : Baskin Robbins منو منى ما يحب باسكن روبنز؟ الشركة الي غيرت معنى شي اسمه “برّد” او “بريد” على قولة بعض الناس … المهم السر في شعارهم انه لو تطالعون اللون الوردي … راح تلقون رقم 31 وهذا يدل على الواحد وثلاثين نكهه الي عندهم. معلومة سريعة .. شعار باسكن روبنز قبل كان BR وفوقه رقم 31 بس غيروه لشكله الحالي. 





—————0—————



خامسا : SONY VAIO الكل يعرف لابتوبات سوني الجديدة “فايو” .. لكن هنالك سر وراء شعار “الفايو” .. اول حرفين VA يشيرون الى الوجه التناظري يعني واحد قامز بعينه والحرفين الثانيين IO لو تلاحظون انهم جنه رقم 0 و1 ولي يعرف انهم يمثلون الاشارات الرقمية … تذكرون في بباي “أبطال الديجيتال” كانت الشاشة الخضره مالتهم


 متروسه 0101010101 …. أيام <3

—————0—————

سادسا: كارفور Carrefour هي من أكبر الشركات الأوربية الخاصة في البيع بالتجزئة … والاسم فرنسي معناه crossroads يعني مفترق الطريق او طريق متفرع .. والشعار يعبر عن هالشي بسهمين مختلفين الاتجاه و أضافوا حرف الـC دلالة على اسم الشركة. 




—————0—————

سابعا : شركة Unilever يونيليفير … اتوقع في وايد اسألوا عن سبب غرابة شعارهم لانهم في كل مكان !!!!! كل شي ممكن يخطر في بالك راح تلقى منتج لهالشركة حقه ! … الشعار مثل ما اهو واضح يحمل حرف الـ U وهو أول حرف من اسم الشركة اما الأشكال الكثيرة الي تشكل حرف الـU لو تلاحظون عباره عن رسومات مثل قلوب وعصفور ونجمه و يد و شفايف … السبب اهو كثرة منتجاتهم لذلك كل رمز موجود يدل على شي مثلا .. القلب يمثل الحب والعناية والصحة و الشعور بصحة جيدة ، اما الطير فيرمز للحرية أي انه الشركة تخفف أعباء كثيرة في حياتكم.

 —————0—————

 ثامنا : NBC وتعتبر من أكبر المحطات التلفزيونية الأمريكية والكثير اتهمهم انهم يدافعون عن حقوق المثليين لأنه شعارهم يحمل ألوان القوس قزح لكن للأسف لأ. الشعار مثل ما اهو واضح عباره عن طائر الطاووس وعنده 6 ريشات كل وحده منهم بلون. وهذا الرمز كان يدل على الـ6 أقسام الي كانت تحتويها المحطه أثناء انشاء اللوجو اما الطاووس فقاعد يطالع صوب اليمين في اشاره انهم يطالعون المستقبل مو الماضي. 

2 تعليقان

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: