سلسلة الكافيهات: تاريخ شعار Caribou Coffee

لطالما تساءلت عن تنوع وكثره شركات الكافيهات وتميز كل منها عن الأخرى، لهذا أول سلسلة أعلن عنها في عام 2013 هي “سلسلة الكافيهات” سوف أتحدث فيها عن الكافيهات وتاريخ شعاراتها وكيف تم تصميمها. من أكثر الكافيهات التي أحبها Caribou Coffee و Starbucks لهذا قررت اليوم أن أنقل لكم تاريخ أكبر شركتين لبيع القهوة والمشروبات المتنوعة في أمريكا.
 ونبدأ الحديث عن Caribou Coffee حيث تعد ثاني أكبر شركة والأكثر انتشارا في أمريكا بعد Starbucks لبيع القهوة والاسبريسو بالتجزئه. و Caribou Coffee تقوم ببيع القهوة والشاي والمخبوزات في 415 فرع أو Coffeehouses في 16 ولاية و مقاطعة كوليمبيا. وأيضا يجد أكثر من 80 فرع لهم حول العالم.
وقد استوحى مؤسسي الشركة فكرة انشاء شركة Caribou بينما كانو في الحديقة الوطنية في آلاسكا أو Alaska’s Denali National Park حيث وجدودا الCaribou. و حيوان الCaribou هو حيوان الرنة البرية التي تعيش في القطب الشمالي وهي نفسها الحيونات التي تجر عربة بابانويل. 

شعار Caribou Coffee الأول
تمّيز هذا الشعار بحيوان الCaribou يقز باتجاه اليسار وخلفية سماوية 

أما الشعار الجديد كليا
فقد تميز بعدة أشياء:
١- أصبح بسيط جدا ولكن حركي حيث يلاحظ أن لون الحيوان واسمه أصبحا بلون القهوة البني وأيضا جسم الحيوان مستلهم من العناصر الموجودة في الكافيه وهو بن القهوة وأيضا أصبح قرن الحيوان على شكل حرف C للاشاره الى اسم الشركة. 

٢- شكل رجل الCaribou على شكل ملعقتين كما يستعملونهم في الكافيه.

٣- أصبح الحيوان يقفز باتجاه اليمين للاشاره الى تطور وتقدم الشركة نحو المستقبل. 

٤- الخلفية بقيت على لون الأزرق السماوي المخضر للاشاره الى لون الثلوج في الحديقة الوطنية في آلاسكا. 

٥- الخط المكتوب فيه Caribou Coffee جعل قراءة الاسم أسهل. 

————————–
غدا ألقاكم مع تاريخ شركة Starbucks وشعارها.

Add Comment

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: