[Movie Review]: فلم زهور الحرب The Flowers of War

فقرة جديدة أقوم بها بتقييم أفلام قديمة، أول فلم كان My Week With Marilyn (اضغط هنا لقراءه التقييم) أما اليوم فقررت أقيم فلم The Flowers of War من بطولة الممثل “Christian Bale” وهو فلم صيني بانتاج أمريكي والفلم يتحدث عن حرب الصين واليابان عندما غزت اليابان الصين بمدينة Nanking عام 1937. 

Follow @KORBLOG

قمت بمشاهده الفلم يوم الثلاثاء السابق وأعجبني خاصة هنالك العديد من أفلام الحروب المبتذلة الا ان هذا الفلم نقل صورة واقعية للحرب حيث الكثير لا يعلم ماذا كان يفعل الجنود اليابانيين بالمدنيين الصينيين. 

قصة الفلم باختصار:
“كريستين بيل” يعمل حانوتي وهو الشخص الذي يزيّن الموتى قبل دفنهم وكان موجود في المدينة لدفع قس امريكي في الكنيسة الكاثوليكية. وأثناء الحرب كان بطريجه للكنيسة حيث كانت تحت حماية امريكا والجنود اليابانيين ما يقدرون يدمرونها. المهم وهو في الطريق التقى بنتين من بنات الكنيسة وقرروا يدلونه الكنيسة واهم في الطريق تلاقوا مع البنات الباقيين والصبي المسؤول عنهم وأعمارهم ما تعدت ال١٤ سنه فقط. وبعد ما وصلوا الكنيسة جاءتهم مجموعة من النساء الي يشتغلون في بيت “الدعارة” ليحتموا في الكنيسة وقد اختبئوا في القبو الخاص بالراهبات البنات وخلوه البنات يسكنون فوق.

 اما كريستين بيل فتقمص دور الراهب ليحمي نفسه من الجنود وفي أحد الأيام ادخلو عليه جنود يابانيين يبون يغتصبون البنات الراهبات وكانوا يمزقون ملابسهم ويسحبونهم من شعر وأقتلوا أحد البنات (هالمشهد يعور القلب وايد ويبجي) وحاول “الراهب” ان يحمي البنات لكن الجنود ما تركوهم الا بعد ما مات واحد منهم من رصاصة خارجه وطلعوا يبحثون عنه. وبعد مرور أيام جاء رئيس المدينة ليتأسف على الي صار وطلب من البنات انهم يغنون وعجبه وطلب من كريستين بيل ان يحضر البنات للاحتفال مع الجنود ولكن في الحقيقة ليعتدوا عليهم لذلك ماذا سيفعل كريستين بيل وشنو دور “العاهرات” وشراح يصير بالبنات الصغار …. شوفوا الفلم فعلا يستحق المشاهده (تحذير: الفلم يحتوي على مشاهد قتل ودم واباحية لا يصلح لمن هم دون 18).


أعطي الفلم 6.5/10.


The Flowers of War (Trailer)

1 Comment

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: