شاهد أكبر حمام سباحة في العالم !! World Largest Swimming Pool

نعلم أن السباحة هي واحدة من أكثر الرياضات شعبية لما تعطيع من فوائد صحية للملايين من الناس في جميع أنحاء العالم. و يمكن لعشاق السباحة أن يعيشون بدون طعام ولكن لا يستطيعون أن يعيشوا بدون السباحة. و السباحة في مسابح واسعة وعميقة هو حلم للسباحين الذين يرغبون في قضاء وقتهم في المياه الزرقاء تماما مثل الأسماك. اليوم، أقدم لكم أكبر حمام سباحة في العالم الموجود في  سان ألفونسو ديل مار – منتجع حمامات السباحة – والذي يعتبر أعجوبة من صناعة البشر في العصر الحديث. 

ويقع “أكبر حمام سباحة في العالم” في منتجع San Alfonso del Mar في مدينة Chile … التي تبعد 100 كيلو متر عن Santiago. 

في كل عام آلاف السياح يقومون بزيارة هذا المنتجع في تشيلي للسباحة في المياه الزرقاء العميقة. وتتميز مياه المسبح بنقاوتها وصفاءها حيث تستطيع مشاهدة قاع المسبح وأنت على سطح الماء!!
مواصفات “أكبر مسبح في العالم” كفيلة في إبقاء فمك مفتوح من الدهشة حيث يبلغ طول المسبح 1,000 متر و يصل عمقه الى 115 قدم  ويغطي مساحة 19 فدانا. ويتم تعبأته ب 66 مليون جالون ماء والتي يتم سحبها من المحيط الهادئ مباشره الى المسبح. 

ومن المثير للاهتمام بأن نظام الضخ والسحب للمياه في هذا المسبح دقيقة جدا كافية لتجعل المياه أنقى من الكريستال. 
يتم الاحتفاظ بدرجة حرارة المياه في المسبح من “26 ° C” إلى “C ° 9” في أيام الصيف والتي تكون أقل درجة من مياه البحر ليقضي السياح عطلة فاخرة.
كان التكلفة المقدرة لبناء ” اكبر حوض سباحة في العالم” في منتجع سان الفونسو ديل مار 1.5 مليار دولار في حين أن تكلفة الصيانة السنوية هي حوالي 4 ملايين الدولارات ، واستغرق 5 سنوات كاملة لبنائه بالكامل من قبل شركة Crystal Lagoons Company.
وقد تم مؤخرا تسجيل هذا المسبح في موسوعة Guinness للأرقام القياسية ك”أكبر مسبح في العالم” .

Add Comment

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: