مشاهدتي لفلمي Wreck-It Ralph وفلم توم هانكس Cloud Atlas

قمت بالأمس بحضور فلمين على غير العادة 4 أفلام، نظرا للوقت المتأخر الي رحت فيه السينما. وفي هذه المرة قررنا أنا وصاحبي فهد الرومي مشاهدة فلمين، فلم الأنيميشن الجديد من ديزني Wreck-It Ralph وفلم الخيال Cloud Atlas للمثل توم هانكس. 
بداية في فلم الأنيميشن Wreck-It Ralph والذي تحدثت عنه مسبقا (اضغط هنا)، يحكي عن لعبة الفيديو Fix it والتي هي عبارة عن شخص يدعى Felix الذي يقوم بإصلاح ما يخربه الشرير Ralph، الى أن الأخير قرر أن يصبح “جيد” لكي يختلط مع باقي الأشخاص في اللعبة كون الجميع يخاف منه. ولهذا يقرر الرحيل من لعبته الى ألعاب أخرى لكي يحصل على ميدالية البطولة حتى يرى الجميع بأنه يمكن لشخص سيء أن يصبح بطلا. وعند حصوله على الميدالية “بالغش” تسرق منه طفلة هذه الميدالية وتشارك بها في سباق سيارات الى أن هذه الطفلة وراءها قصة حيث تعتبر Glitch أي “برنامج خربان” في اللعبة لهذا فرصها في الفوز ضئيلة جدا ولا يمكن مشاركتها في السباق. فما قصة هذه البنت وكيف سيتصرف Wreck-It Ralph هذا ما ستشاهدونه في الفلم. الفلم من بطولة: John C.Reilly و Sarah Silverman و Jane Lynch … رأيي:الفلم جميل، مسلي ، عائلي ومضحك وأيضا يعور القلب خاصة البنت الصغيره. أعطيه 7.5/10 
Wreck-It Ralph Trailer

Cloud Atlas 
أما الفلم الثاني نقلنا من الانيميشن الى الدراما الخيالية حيث يعتبر فلم Cloud Atlas عبارة عن 5 قصص في قصة واحدة. وكل قصة من هذه القصة في حقبة زمانية مختلفة من عام 1849 الي المستقبل. شعار الفلم هو “كل شيء متصل” حيث تجد مفكرة من عام 1894 في المحيط الهادئ، الى رسالة من ملحن الى صديقه (حبيبه)، وجرائم قتل في محطة طاقة نووية، ومهزلة ناشر في دار الرعاية، والاستنساخ في كوريا المستقبلية وأخيرا القبائل التي ستسكن الهاواي في المستقبل حيث في المستقبل سوف ننتقل الى البداوة وسفك الدماء. 
كما شاهدتم العديد من القصص مدمجة في فلم واحد، نعم سوف يصيبك الارتباك والاضراب كون الفلم يعرض لك مقاطع صغيره من كل زمن وفي كل مقطع تجد مجموعة من الأشخاص يلتقون ببعض في جميع هذه الفترات ولكن بشخصيات مختلفة وكأن القدر كَتَب لهم معرفة بعضهم البعض في أي حقبة زمنية. 

الفلم من بطولة Tom Hanks والذي قام بأداء 6 أدوار وبعضها لم يكن ملائم له مثل شخصية ابن الشوارع الشرير، والممثلة Halle Berry والتي أيضا مثلت 6 شخصيات في الفلم منها امرأة بيضاء!! وأيضا الممثل Jim Broadbent والذي مثل 6 شخصيات مختلفة مثل الملحن العجوز والناشر. 
واللسته تطول حيث يوجد أكثر من 10 ممثل قام عالأقل بتمثيل 5 شخصيات في الفلم! 
بعض شخصيات الممثلي Tom Hanks و Halle Berry بالفلم
الفلم يرضي جميع الناس، فالحقبة في عام 1849 تنقل لنا الأسطول البريطاني وحقبة الثلاثينات و السبيعينات من القرن الماضي وأزياءهم والعام الحالي 2012 وأيضا المستقبل للأشخاص الذين يحبون الأفلام الخيالية. الى أنني لم تعجبني حقبتين وهما المستقبل والقبائل في هاواي حيث لم أجد أي رابط لهما وأيضا الممثلة التي تؤدي دور الكورية المستنسخه تنرفز وقبيحة بمعنى الكلمة ولا تجيد التمثيل!! 
الفلم حلو، وقصته حلوه حيث اسم الفلم Cloud Atlas هو اسم لحن يلحنه شخص شاذ في فترة الثلاثينات، على الرغم من التفاصيل الى أن كثره الأدوار والممثلين تجعلك ترتبك حيث قمت بسؤال فهد أكثر من مرة عن مشهد معين أو شخصية معينه. ففي الفلم لا تحاول ربط شخصية بشخصية أخرى “راح تعور راسك على الفاضي”. الفلم لا يصلح لمن هم دون 18 سنة وأعطيه 7.5/10 

Cloud Atlas Trailer

Add Comment

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: