فلم Les Misérables (البؤساء) قريبا حول العالم .. تعرف على قصة الفلم !

منذ كتابتها في القرن التاسع عشر، أصبحت رواية “البؤساء” الفرنسية رمز فرنسي وعالمي للثقافة حيث خُلّدت هذه الرواية كما لوحة الموناليزا وبرج ايفيل! وقد تم تحويلها الى العديد من المسرحيات والأفلام حملت نفس عنوان الرواية دون تغيير، وها هي تعود الينا في القرن الحادي والعشرين في فلم سينمائي يعتبر من أضخم أعمال السنة! 
فلم Les Misérables أو البؤساء هو فلم درامي موسيقي رومانسي من كتابة Claude-Michel Schönberg و Alain Boublil حيث يحكي الفلم والمقتبس من رواية الفرنسي Victor Hugo في القرن التاسع والعشرين، والفلم من اخراج Tom Hooper وهو مخرج الفلم الفائز بجوائز الأوسكار The King’s Speech ومن بطولة كلا من:
Anna Hathaway 
يذكر أن النجمة Anna Hathaway قامت بتخفيض وزنها 13 كيلو لكي تؤدي هذا الدور وذلك من الخلال العيش على الشوفان مدة أسبوعين دون غيره!

Hugh Jackman 

Amanda Seyfried 

Russell Crowe 

Helena Bonham Carter  

الرواية
ورواية (البؤساء) والتي تم اقتباس الفلم منها هي رواية للكاتب Victor Hugo و تعد من أشهر روايات القرن التاسع عشر، إنه يصف وينتقد في هذا الكتاب الظلم الاجتماعي في فرنسا بين سقوط نابليون في 1815 والثورة الفاشلة ضد الملك لويس فيليب في 1832. إنه يكتب في مقدمته للكتاب: “تخلق العادات والقوانين في فرنسا ظرفا اجتماعيا هو نوع من جحيم بشري. فطالما توجد لامبالاة وفقر على الأرض، كتب كهذا الكتاب ستكون ضرورية دائما”.
تصف البؤساء حياة عدد من الشخصيات الفرنسية على طول القرن التاسع عشر الذي يتضمن حروب نابليون. تعرض الرواية طبيعة الخير والشر والقانون في قصة أخاذة تظهر فيها معالم باريس، اللأخلاق، الفلسفة، القانون، العدالة، الدين وطبيعة الرومانسية والحب العائلي. لقد ألهم فيكتور هوجو من شخصية المجرم/الشرطي Jean Valjean والذي يؤدي دوره الممثل Hugh Jackman ولكنه قسم تلك الشخصية إلى شخصيتين في قصته.

سوف يتم عرض الفلم في تاريخ 25 – ديسمبر – 2012 ليكون خاتمة أفلام عام 2012. 

Les Misérables Trailer

1 Comment

Click here to post a comment

اترك رد

  • قريت الروايه شويه منها <br />وشفت الكرتون الباياي كاامل عندي ياه <br />بس لللحين ماشفت الفلم بشوفه <br /><br />شكرا ذكرتني فيه

%d مدونون معجبون بهذه: