Movie Review: Prometheus الذي تم منعه في الكويت !

مجموعة الBluRay الأخيره الي وصلتني 

أول أمس قررت مشاهدة فلم Prometheus الذي تم منعه من قبل وزارة الاعلام والرقابة في الكويت. وفي الحقيقة وراء ذلك المنع هو “تكفير” قصة الفلم بخلق البشرية. 
يحكي الفلم عن مجموعة من العلماء الذين يكتشفون كوكب في مجرة مجاورة لمجرتنا “درب التبانه” حيث وجدوا في هذا الكوكب تشابه كبير لطبيعة الأرض لذلك قررت إحدى الشركات الكبرى  بأن ترسل مجموعة من العلماء والمهندسين الى هذا الكوكب لمعاينته. وبعد رحلات من التجول والأحداث الغريبة الي حصلت مع العلماء في هذا الكوكب أو الكهف الذي وجدوه تحديدا … يكتشف العلماء بأن هذا الكوكب هو أساس البشرية حيث وجدوا جميع الأثار التي تؤكد على بداية البشرية في هذا الكوكب حيث وجدوا جميع الأجسام البدائية وأيضا وجدو هياكل وأجسام لبشر بدائيين والذين تطوروا الى بشر اليوم في كوكب الأرض على حد قصة الفلم. 
الغريب في الأمر أن جميع التابعين ذكروا بأن هذا الفلم هو جزء من أجزاء سلسلة Alien المخلوقات الفضائية المتوحشة وأن هذا الجزء يخبر قصة خلقهم وكيف تواجدوا. الى أن الفلم لا علاقة له في هذا الأمر … الى أن تأتي النهاية. حيث تقوم أحد العلماء بقتل انسان بدائي من خلاله حذفه على مخلوق فضائي كبير حيث يقوم ببلعه ثم القائه على الأرض وفي نهاية الفلم ينتفخ بطن هذا الانسان البدائي ويخرج منه Alien. 

أي انه بالفلم هذا الفلم يعتبر أساس سلسلة Alien الشهيرة.
رأيي بالفلم:
فلم عادي – أداء الممثلين فاشل بامتياز – فلم تجاري الى حد ما لم يعجبني في الفلم سوى نهايته المتعلقه بسلسلة Alien. التصوير جميل والإخراج مبدع الى أن اداء الممثلين الذي بدا واضح “آنهم مو مصدقين انهم يمثلون فلم وكل واحد شايف روحه” خرب على جوده الفلم. وكذلك السفينة الفضائية حيستها من أيام “فولترون” على قناة Spacetoon مو سفينة فضائية في عام 2089 كما في قصة الفلم. أعطيه 6.5/10 .

Prometheus Trailer

شاهد الفلم كاملا على YouTube 

3 تعليقات

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: