الكرتونات الجزء الثاني : ماركو الصغيرة

تابع للجزء الاول عن الكرتونات او البابايات الي تحمل ذكرياتنا وتخلينا نحس بالطفوله بمجرد سماع اغاني الشاره او رؤيه صورة 

اليوم راح اتكلم عن مسلسلين من اجمل المسلسلات القديمه … الاول هو الباباي المشهور “ماروكو الصغيرة ” ،،، من منا لم يعاني من نفس مشاكل هذه الاخت الصغيره وشعورها الدائم في النوم والارهاق من مساعده اختها الكبيره ووالدتها 

مسلسل ” ماروكو الصغيره” هو مسلسل ياباني الاصل . يحمل جميع التقاليد    والقيم اليابانيه الاصيله وبالاصل هي كانت قصة مصورة الى سنه ٢٠٠٩ وحولوها الى مسلسل كارتون وفلم بعد .. وتعبتر هي من الحرث الوطني اي هي رمز ياباني عالمي  

نعلم جميعنا ان الحضاره اليابانيه من اعرق الحضارات واكثرها نظاما واحتراما للاشخاص 

اغنية الشاره من اجمل اغاني الشارات العربية خاصة صوت المغنية حنون


اماروكو الصغيرة‏ مسلسل رسوم متحركة ياباني (أنمي) من إنتاج شركة نيبون أنيميشن عام 1990. المسلسل الياباني مكون من 142 حلقة تمت دبلجة 64 حلقة منها إلى العربية، وعند عرضه نال اهتمام المشاهدين العرب من مختلف الأقطار والأعمار.



كانت “ماروكو الصغيرة” في الأصل سلسلة مانغا تعود إلى عام 1986، وتم تحويلها إلى مسلسل رسوم متحركة عام 1990 ثم إلى مسلسل تلفزيوني بممثلين بشر تقترب أشكالهم من شخوص الكرتون عام 2006.

أنتج في 1995 جزء آخرا من مسلسل رسوم متحركة (الأنمي) هذا وضم 89 حلقة تلفزيونة لكنه لم يدبلج إلى العربية، كما أنتجت شركة شركة نيبون أنيميشن فيلم أنمي تابع للمسلسل بعنوان ماروكو الصغيرة: أغنيتي المفضلة (فيلم).
القصة : 

يصور المسلسل الحياة اليومية البسيطة للطفلة ماروكو مع عائلتها وأصدقائها في ضواحي إحدى مدن اليابان أواخر السبعينيات.
ماروكو ابنة التسع سنوات نشأت في عائلة متوسطة الثراء تتألف من أبيها وأمها ربة البيت المثالية وجدها الخرف وجدتها المهووسة بصحتها وأختها التي تكبرها بسنتين. تدرس ماروكو في المرحلة الابتدائية في المدرسة وتحب بشغف المغنية اليابانية الشهيرة مونوي ياماغوتشي كما تحب قراءة المانغا، غالباً ما يناديها أصدقؤها بـ”تشيبي ماروكو تشان” (ちびまる子ちゃん) وذلك لصغر حجمها وعمرها.
من أصدقائها المشهورين: تامي (Tama-chan) صديقة ماروكو المقربة ومارو (Maruo-kun) الذي هو عريف الصف وعضو المجلس الطلابي الفخور، وميغيوا (Migiwa-san)، بالإضافة إلى الثلاثي هاناوا (Hanawa-kun) هاماجي (Hamaji-Bu Taro) وسيكيغوتشي (Sekiguchi-kun).
رغم أن لدى ماروكو قلب طيب لكنها كسولة وتتأخر عن المدرسة، بينما أختها مرتبة وهادئة لكن عليها أن تشارك ماروكو غرفتها. تستعمل ماروكو تعابير أكبر من سنها لتعبر عن أحاسيسها الطفولية.
وهذه بيانات المسلسل عربي وانجليزي

تابع الجزء الاول . اضغط هنا 

المصادر :
ويكيبيديا – ماروكو الصغيره

4 تعليقات

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: